إعلان

"ديدان وعناكب وضفادع وأسماك".. أغرب ما أمطرت السماء (فيديو)

02:46 م الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

خلال الأيام القليلة الماضية تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات، تظهر تساقط المئات من الديدان في شوارع العاصمة الصينية بكين،

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، فيديو يظهر تساقط الديدان في العاصمة الصينية بكين.

وتظهر في الفيديو ديدان غطت سيارات في بكين، بينما يسير أشخاص في الطريق حاملين مظلات، ورغم عدم حديث السلطات عن هذه الظاهرة، إلا أن كثيرين فسروها بطرق علمية، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وقال كثيرون ممن شاهدوا الفيديو، إنها ليست ديدان، ولكنها أزهار شجر من نوع "الحور"، تشبه عند تساقطها اليرقات، بينما استشهد آخرون بمقال لمجلة Mother Nature Network، والتي قالت إن الرياح القوية تتسبب في طيران ديدان ويرقات أحيانا.

الظاهرة التي حدثت في الصين لم تكن الأولى من نوعها فقد أمطرت السماء العديد من الأشياء الغريبة على مدار سنوات منها عناكب وضفادع وأسماك.

الأسماك

إن رؤية السماء تمطر أسماكا كان مشهدًا غير مألوف وغريب للبعض، ففي المناطق الساحلية، يمكن أن يخلق الطقس العاصف شاهقة مائية، وهي ظاهرة شبيهة بالإعصار القمعي الذي يمكن أن يمتص الكائنات البحرية بالفعل من المسطحات المائية، على غرار البحيرات والمحيطات، ثم تحمل الرياح الأسماك التي توجد في جوف المحيطات، وترمي بها على الأرض، وقد وثقت هذه الظاهرة في كل من سريلانكا وأستراليا والمكسيك.

العناكب

إن رؤية أمطار من العناكب مشهد مرعب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من رهاب العناكب، وقد حدثت هذه الظاهرة بالفعل خلال سنة 2015 في أستراليا ثم في البرازيل خلال سنة 2019.

وعلى عكس الأسماك والضفادع، لم تسحب العناكب من بيوتها بسبب العواصف العنيفة، لكن أمطار العنكبوت ناجمة عن عملية تسمى "البالون"، حيث تصنع العناكب خيوطا تساعدها على إطلاق نفسها في الهواء، وتقوم العناكب بذلك للّحاق بتيار هوائي والانتقال إلى مكان جديد.

الضفادع

الضفادع أيضا من ضحايا الشاهقة المائية، وقد أثارت هذه الظاهرة دهشة واستغراب الناس، كما أن هناك الكثير من التقارير القديمة والحديثة التي تحدثت عن سقوط الضفادع من السماء.

وقد كتب الفيلسوف اليوناني القديم هيراكليدس ليمبيس عن حالات أمطرت فيها السماء ضفادع إلى درجة أن المنازل والطرقات امتلأت بها، وقد شاهد سكان أودزاسي وصربيا الآلاف من الضفادع الصغيرة تتساقط من السحب العاصفة.

فيديو قد يعجبك: