إعلان

مرشح الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات الرئاسية في نيجيريا

10:30 ص الأربعاء 01 مارس 2023

نيجيريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوجا- أ ش أ

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في نيجيريا اليوم الأربعاء، فوز بولا تينوبو، مرشح الحزب الحاكم في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد.

وذكرت اللجنة الوطنية للانتخابات - حسبما نقلت قناة (فرانس 24) - إن تينوبو، مرشح حزب "مؤتمر كل التقدميين" حصل على 8.8 مليون صوت، متقدماً على منافسيه الرئيسيين لعتيق أبو بكر، مرشح حزب الشعب الديمقراطي (الذي حصل على 6.9 مليون صوت)، وبيتر أوبي مرشح حزب العمال (الذي حصل على 6.1 مليون صوت).

وقالت اللجنة "بالإضافة إلى تصدره النتائج على المستوى الوطني .. فقد حصد تينوبو أيضاً على أكثر من 25% من الأصوات في ثلثي ولايات البلاد على الأقل (24 من 36 ولاية) بالإضافة إلى منطقة العاصمة أبوجا، وهو شرط لا بد منه لفوزه بالرئاسة".

وفي السياق ذاته، قال رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات محمود يعقوبو في تصريحات له إن " تينوبو بولا أحمد، من حزب "مؤتمر كل التقدميين"، بعد أن استوفى متطلبات القانون، أُعلن فوزه وانتخابه رئيساً لنيجيريا".

وكانت عملية الاقتراع في نيجيريا قد بدأت يوم السبت الماضي لانتخاب الرئيس الجديد خلفا للرئيس محمد بخاري (80 عاما) بعد ولايتين، الذي لم يترشح لهذه الانتخابات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: