إعلان

تقارير: اعتبارات أمنية قد تعوق مشاركة زيلينسكي في القمة الأوروبية الخميس

09:58 م الإثنين 06 فبراير 2023

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

كشفت مصادر مطلعة في مفوضية الاتحاد الأوروبي، لصحيفة الفاينانشيال تايمز البريطانية، عن تخوفاتها من عرقلة عدة اعتبارات أمنية لمشاركة الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في قمة قادة دول الاتحاد المقرر عقدها الخميس القادم في بروكسل.

وأشارت المصادر إلى أن الاتحاد الأوروبي وضع خطة لقدوم زيلينيسكي إلى بروكسل؛ حيث من المقرر أن يلقي خطابًا أمام البرلمان الأوروبي في جلسة انعقاد خاصة، لكنها تخشى حدوث تطورات مفاجئة تحول دون تنفيذ هذه الخطة.

وبحسب صحيفة "فاينانشيال تايمز"، ستكون زيارة زيلينسكي لبروكسل -إذا حدثت- هي الزيارة الثانية له خارج أوكرانيا منذ 12 شهر تقريبًا واندلاع الأعمال العسكرية على أراضيها في 24 فبراير العام الماضي.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن قادة أوكرانيا يعتبرون انضمامها للاتحاد مكسبًا كبيرًا يعزز من مكانتها في معادلة الصراع الناشب مع روسيا؛ ولذلك فهم يسابقون الزمن لنيل تلك العضوية والاستقواء بتكتل الاتحاد الذي يضم 27 دولة.

ويعد الاتحاد الأوروبي المورد الأهم للأسلحة للجيش الأوكراني بعد الولايات المتحدة، وفي يناير الماضي بدأ الاتحاد الأوروبي تنفيذ خطة دعم صمود أوكرانيا عبر حزمة إقراض بقيمة 18 مليار يورو. وقد استضافت كييف رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فون ديرلين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل قبل أسبوع، في زيارة كشف فيها زيلينسكي عن خوفه من أن يعوق تفاقم الوضع الأمني والعسكري في بلاده زيارته لبروكسل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان