إعلان

مشاهد جوية ترصد الدمار الهائل الذي خلفته الزلازل في تركيا وسوريا (فيديو)

09:06 م الإثنين 06 فبراير 2023

زلزال تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بثت وسائل إعلام غربية وعربية مقاطع فيديو جوية تظهر حجم الدمار الناتج عن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا صباح اليوم بقوة 7.7 درجة على مقياس ريختر.

وتظهر مقاطع الفيديو الدمار الهائل الذي تسبب فيه الزلزال الذي ضرب المنطقة صباح اليوم، متبوعًا بزلزال آخر بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر. فيما يسابق عمال الإغاثة الزمن لإنقاذ أرواح أناس محاصرين تحت الأنقاض في مناطق شاسعة من جنوبي تركيا وشمالي سوريا، إثر اثنين من الزلازل المدمرة ضربا تلك المناطق.

أعلنت الدولتين ارتفاع عدد قتلى الزلازل إلى 2300 قتيل على الأقل حتى الآن، وإصابة الآلاف. وتتزايد أعداد القتلى مع انتشال الضحايا من تحت الأنقاض. وتعوق شدة البرد وهبوط الظلام أعمال الإغاثة.

وتتواصل العروض الدولية لإرسال المساعدات إلى أنقرة ودمشق بعد الزلزال القوي الذي ضرب جنوب شرق تركيا الاثنين وامتدت ارتداداته إلى الشمال السوري وأودى بحياة أكثر من ألفي شخص وفقا لإحصائيات رسمية في البلدين.

وتقع تركيا في منطقة تشهد نشاطا زلزاليا هو من بين الأعلى في العالم. ففي أواخر نوفمبر الماضي، ضرب زلزال بقوة 6,1 درجات شمال غرب تركيا موقعا حوالى خمسين جريحًا ومتسبّبا بأضرار محدودة، وفق أجهزة الإسعاف التركية.

فيديو قد يعجبك: