إعلان

البرتغال تتعهد بإرسال دبابات ليوبارد لأوكرانيا

03:35 م السبت 04 فبراير 2023

رئيس وزراء البرتغال أنطونيو كوستا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانجي/لشبونة- (د ب أ)

وعد رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا بتزويد أوكرانيا بالدبابات القتالية ألمانية الصنع طراز "ليوبارد 2"، لكنه لم يحدد رقم دقيق لعددها.

ونقلت وكالة الأنباء البرتغالية الحكومية "لوسا"، اليوم السبت، عن كوستا قوله إن بلاده على اتصال حاليا مع ألمانيا بشأن إصلاح دبابات "ليوبارد".

وأضاف كوستا خلال زيارته لمهمة عسكرية في جمهورية أفريقيا الوسطى: "نعمل حاليا على التمكن من الاستغناء عن بعض دباباتنا. أعرف عدد الدبابات التي سنرسلها (لأوكرانيا)، لكن ذلك لن يتم الإعلان عنه إلا في الوقت المناسب."

وكموعد محتمل للإرسال، تحدث كوستا في تصريحات لمحطة "آر تي بي" التلفزيونية الرسمية عن فترة معلنة على المستوى الأوروبي حتى نهاية مارس المقبل.

ونقلت "لوسا" عن كوستا قوله إن الاتصالات مع ألمانيا الآن تدور حول "عملية لوجستية لتسليم قطع غيار لاستكمال إصلاح بعض المركبات (القتالية) التي لم تكن جاهزة للاستخدام"، مضيفا أنه رغم خطط تسليم الدبابات إلى أوكرانيا يجب ضمان القدرة الدفاعية البرتغالية، موضحا أن ذلك ضروري أيضا حتى يمكن الإيفاء بمهام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، مشيرا إلى أن الدبابات غير العاملة حاليا تحتاج إلى الإصلاح لتحل محل الدبابات العاملة التي من المفترض تسليمها إلى أوكرانيا.

ولم تؤكد وزارة الدفاع البرتغالية حتى الآن ما ورد في تقرير لصحيفة "كوريو دا مانها" نهاية يناير الماضي، والذي أفاد بأن البرتغال تستعد لتسليم أربع دبابات من طراز "ليوبارد" لأوكرانيا. وتمتلك القوات المسلحة البرتغالية ما مجموعه 37 "ليوبارد 2 إيه 6"، والتي تم شراؤها من هولندا منذ سنوات.

فيديو قد يعجبك: