إعلان

سكرتير الأمن الروسي: صناعة الطيران تحقق قفزة نوعية رغم العقوبات

06:57 م الجمعة 03 فبراير 2023

سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف

موسكو - (أ ش أ):

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، أن صناعة الطيران الروسية أمام تحقيق قفزة جديدة برغم من العقوبات، ومن المقرر زيادة الطاقة الإنتاجية بشكل كبير خلال مدة قصيرة.

وقال سكرتير مجلس الأمن الروسي -خلال اجتماع حول إعداد كوادر لصناعة الطيران في ريبينسك وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة- "في السنوات الأخيرة، كان هناك العديد من التغييرات الإيجابية في مجال صناعة الطيران الوطنية، مثل إطلاق مشاريع كبرى لصناعة وتحديث وسائل الطيران، وتطوير المؤسسات الصناعية تقنيا، وتحفيز عمليات إصدار شهادات للإنتاج، وزيادة الطلبات الحكومية على شراء السلاح".

وأضاف أن قيود العقوبات وضعت أمام روسيا العديد من المهام الإضافية، وظهرت مشاكل في توريد المكونات والمواد والمعدات ، مؤكدا في الوقت نفسه أن أمام روسيا كل الفرص ليس فقط للتغلب على الصعوبات، وإنما لتحقيق قفزة جديدة على طريق التنمية في هذا القطاع.

وأشار باتروشيف إلى أن حكومة الاتحاد الروسي وافقت على برنامج شامل لتطوير صناعة النقل الجوي في البلاد حتى عام 2030، ومن المقرر بموجبه توريد أكثر من ألف طائرة لتلبية احتياجات الطيران المدني، وهذا يندرج في إطار خطة لزيادة حصة الطائرات الروسية الصنع من 35 إلى 81 من إجمالي الطائرات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: