إعلان

سائقو القطارات في المملكة المتحدة يضربون مجددا عن العمل

12:50 م الجمعة 03 فبراير 2023

سائقو القطارات في المملكة المتحدة يضربون مجددا عن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (د ب أ)

عرقل إضراب جماعي جديد اليوم الجمعة، شبكة السكك الحديدية البريطانية، حيث حذرت أكبر نقابات سائقي القطارات من الإعلان عن مزيد من الاضطرابات ما لم تؤد المحادثات الأسبوع المقبل إلى انفراجة.

وأفادت نقابة "أسليف" العمالية بأن ما يربو على 12 ألف سائق من المقرر أن يبدأوا إضرابا لليوم الثاني خلال الأسبوع الجاري، لتتعطل الخدمات على 15 من خطوط القطارات الرئيسية في المملكة المتحدة. وتم إغلاق محطات كبرى في العاصمة مثل جسر لندن وفيكتوريا.

ويأتي إضراب اليوم بعد إضراب أمس الأول الأربعاء، عندما دخل نصف مليون عامل في العديد من القطاعات العامة، من بينهم معلمون ومسؤولو حرس الحدود احتجاجا ضد انخفاض زيادة الرواتب عن معدل التضخم.

كان البنك المركزي البريطاني قد رفع أمس الخميس سعر الفائدة مجددا في إطار جهوده المتواصلة لمكافحة التضخم المرتفع.

وأعلن "بنك انجلترا" في لندن رفع سعر الفائدة مجددا بمقدار 5ر0% ليصل إلى 4%.

وقال ميك ويلان الأمين العام لنقابة "أسليف" اليوم إن المحادثات لم تسفر عن تقدم. لكن إذاعة "إل بي سي" نقلت عنه قوله: "نرغب في حل، لا يرغب أعضاء نقابتي في أن يخسروا أموالهم، ولا يرغبون في أن يتم تجاهلهم".

ومن المقرر أن يتم استئناف المحادثات بين "أسليف" وممثلي شركات تشغيل القطارات الثلاثاء المقبل. وحذر ويلان من أنه يمكن تنظيم المزيد من الإضرابات قبل نهاية الشهر الجاري ما لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وقال أمس الأول الأربعاء، من إضراب خارج محطة يوستن: "سندخل الإضراب على أساس مكاننا وعلى حسب نجاح المحادثات وما إذا كنا نعتقد أنه سيكون هناك أي تحرك، وسنتخذ قرارا بناء على ذلك لاحقا".

وأضاف: "أتصور أنه إن لم يكن هناك تحرك، ستكون هناك المزيد من مواعيد (الإضراب)".

فيديو قد يعجبك: