إعلان

زعيم المعارضة الإسرائيلي: ما حدث في بلدة حوارة فوضى عارمة

10:04 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

يائير لابيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فلسطين - (أ ش أ)

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلي، رئيس حزب "هناك مستقبل (ييش عتيد)، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، حكومة بنيامين نتنياهو، على خلفية عدوان المستوطنين على بلدة "حوارة" جنوب نابلس بشمال الضفة الغربية.

وقال لابيد، في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية في "تويتر"، إن "نتنياهو وحزب الليكود شكلوا حكومة بها متطرفون، في إشارة إلى وزراء اليمين المتطرفين في الحكومة، أمثال ايتمار بن جفير وبتسلئيل سموتريتش، الذين يواصلون التحريض ضد الفلسطينيين، وإطلاق يد المستوطنين الذين عاثوا فسادا في بلدة حوارة، وأحرقوا عشرات المنازل والمركبات والممتلكات واعتدوا على المواطنين، تحت حماية جيش الاحتلال.

وطالب لابيد "أجهزة الأمن الإسرائيلية" بالتعامل مع اعتداءات المستوطنيين على أهالي حوارة ووصفه بأنه "فوضى عارمة".

وقال لابيد، في تغريداته، إن "رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) وصف المتظاهرين الذين حملوا المشاعل المضيئة خلال التظاهرات المناهضة لحكومته في تل أبيب، ودون أن يعرضوا أحدا للخطر، بالفوضويين"، متسائلا: ماذا يسمى نتنياهو مئات المستوطنين اليهود الذين يحرقون قرية يعيش فيها نساء وأطفال وكبار في السن، ويطلقون النار على الصحفيين الذين يقومون بعملهم؟

يذكر أن يائير لابيد تولى منصب رئاسة الحكومة الإسرائيلية السابقة، قبل أن يفوز معسكر اليمين بالانتخابات الأخيرة، ويعود نتنياهو إلى سدة الحكم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: