إعلان

ألمانيا تبدي قلق بلادها حيال خطط تطبيق عقوبة الإعدام في إسرائيل

04:30 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

أعربت وزيرة الخارجية الألمانية آنا لينا بيربوك لنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين عن قلق بلادها حيال خطط تطبيق عقوبة الإعدام في إسرائيل.

وخلال لقاء لها مع كوهين، قالت السياسية المنتمية إلى حزب الخضر، في برلين اليوم الثلاثاء:" لدينا قناعة راسخة تعارض عقوبة الإعدام ونحن نتحدث عن ذلك في كل مكان في العالم".

يذكر أن كوهين عضو في الحكومة اليمينية الدينية الجديدة في إسرائيل التي يترأسها بنيامين نتنياهو.

وأضافت:" هناك دول في كل أنحاء العالم بصدد التخلي عن هذه الممارسة الوحشية لأنه قد ثبت أيضا أنها لا تحقق الردع على نحو فعال" مشيرة إلى أن التلاميذ يتعلمون في المدرسة في ألمانيا أن إسرائيل لم تطبق في تاريخها عقوبة الإعدام سوى مرة واحدة فقط بحق مجرم الحرب النازي ادولف ايشمان، وذلك رغم أنها معرضة لخطر الإرهاب على نحو يختلف عن أي دولة أخرى.

وتابعت بيربوك:" لطالما كانت هذه حجة مثيرة للإعجاب بالنسبة لمن كان يدافع منا عن إسرائيل على الصعيد الدولي في وجه الانتقادات غير العادلة. لهذا السبب أقول كصديقة: أنا على قناعة بأنه سيكون خطأ فادحا الانفصال عن هذا التاريخ".

وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع صادقت أول أمس الأحد على مشروع قانون يقضي بفرض عقوبة الإعدام على "الإرهابيين" الفلسطينيين الذين يرتكبون جريمة قتل على خلفية قومية ضد مواطني إسرائيل.

وقررت اللجنة الوزارية، أنه بعد المصادقة على مشروع القانون هذا بالقراءة التمهيدية، إجراء مداولات بشأنه في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية.

ولا يزال يتعين أن يجتاز مشروع القانون عدة قراءات في الكنيست قبل أن يصبح من الممكن أن يدخل حيز التنفيذ، ومن المتوقع أن يخضع المشروع لأول تصويت غدا الأربعاء.

فيديو قد يعجبك: