إعلان

دبلوماسي أمريكي: هجمات المستوطنين في الضفة الغربية أمر غير مقبول

01:43 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

هادي عمرو الممثل الخاص الأمريكي للشئون الفلسطينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ)

وصف الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، اليوم الثلاثاء، هجمات المستوطنين على بلدات في الضفة الغربية بأنها"أمر غير مقبول".

وأكد عمرو، في تصريحات مقتضبة للصحفيين خلال جولة تفقدية في بلدة حوارة في نابلس، أن جهودا دبلوماسية يتم بذلها لاتخاذ الإجراءات الفورية لمنع تكرار ما حدث من هجمات للمستوطنين.

واستمع عمرو خلال جولته التفقدية القصيرة لمسؤولين محليين وشهادات مواطنين فلسطينيين لما جرى فيها من هجمات للمستوطنين خلال اليومين الماضيين، أدت إلى قتل فلسطيني وحرق عشرات المنازل والمركبات والممتلكات.

وجاءت الهجمات بعد مقتل مستوطنين إسرائيليين أول أمس، في عملية إطلاق نار نفذها مسلح فلسطيني قرب حاجز عسكري في نابلس.

وقبيل جولته، اجتمع المبعوث الأمريكي في مدينة رام الله مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ ومجدي الخالدي مستشار الرئيس الفلسطيني الدبلوماسي.

وصرح الشيخ في بيان، بأن الاجتماع يأتي "استمرارا لسلسلة اللقاءات بين القيادة الفلسطينية والإدارة الأمريكية" ، مشيرا إلى أنه تم البحث في "العديد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية".

وقال الشيخ إنه تم التركيز على "ما يحصل اليوم من اعتداءات وحشية على الشعب الفلسطيني من قتل وحرق للمنازل من قبل الاحتلال والمستوطنين، والتي كان آخرها في نابلس وحوارة وكل مدن الضفة الغربية".

وأضاف "طالبت الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بحماية الشعب الفلسطيني من هذه الوحشية وهذا الإجرام".

وبحسب إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي إلى 65 في الضفة الغربية وشرق القدس منذ بداية العام الجاري وذلك في أسوأ حصيلة منذ عام 2000.

فيديو قد يعجبك: