إعلان

مدغشقر: 4 قتلى حتى الآن ضحايا إعصار "فريدي" وتشريد الآلاف

02:46 م الأربعاء 22 فبراير 2023

مدغشقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنتاناناريفور- أ ش أ

أعلن المكتب الوطني لإدارة المخاطر والكوارث في مدغشقر أن إعصار "فريدي" الذي ضرب البلاد أسفر حتى الآن عن وفاة 4 أشخاص.

وأشار المكتب - في بيان له اليوم، وفقا لما نقلت وسائل إعلام محلية - إلى أن أحدث إحصائيات الخسائر التي تسبب فيها الإعصار أكدت وفاة 4 أشخاص حتى الآن وتشريد الآلاف، مضيفا أن الأضرار المادية الناجمة عن الإعصار ضخمة للغاية ويجري حصرها حاليا.

وأوضح أن الإعصار تسبب في تدمير آلاف المنازل والمواقع الحكومية حيث تسبب في انهيار جدار أحد السجون بوسط مدينة "مانانجاري" التي مر بها.

وعلى الرغم من تراجع حدة الإعصار إلا أن السلطات في مدغشقر ما زالت تدعو السكان إلى توخي أقصى درجات الحذر لاسيما مع استمرار الرياح وهطول الأمطار بغزارة.

ووصل إعصار "فريدي" اليابسة في مدغشقر قرابة الساعة السابعة و20 دقيقة مساء أمس بالتوقيت المحلي "على بعد حوالى 30 كيلومترا شمال مدينة مانانجاري"، وفقا لبيان صدر عن حكومة أنتاناناريفور.

وكان مسئولون حكوميون قد صرحوا في وقت سابق بأنهم قاموا بإجلاء أكثر من 7 آلاف شخص بشكل استباقي من المنطقة الساحلية لمسار الإعصار "فريدي"، فيما حذر الصليب الأحمر الدولي من ارتفاع الأمواج بسبب الإعصار إلى 8 أمتار.

وكانت سلطات مدغشقر قد أفادت أمس بأن إعصار "فريدي"، الذي تشكل قبالة الساحل الجنوبي لإندونيسيا مطلع فبراير الجاري، سيضرب ساحل البلاد الشرقي والذي ضربه إعصار "باتسيراي" قبل نحو عام مخلفا أكثر من 120 قتيل ونحو 150 ألف منكوب.

كما حذر برنامج الأغذية العالمي من أكثر من 2.3 مليون شخص من أصل 28 مليونا يقطنون مدغشقر قد يتضررون بسبب إعصار "فريدي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان