إعلان

لافروف: النظام الأوكراني رفض حل الأزمة سياسيا بضغوط من الغرب

02:09 م الخميس 02 فبراير 2023

سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- أ ش أ

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس، أن الغرب هم من رفض المباحثات واقنع النظام الأوكراني بعدم المشاركة في المفاوضات في حين كان هناك إمكانية لحل الأزمة سياسيا في أبريل الماضي، لافتا إلى أن روسيا تدرك أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي ليس شخصية مستقلة بل يتم الضغط عليه فهو انعكاس لمصالح الغرب.

وقال لافروف، في مقابلة صحفية وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إنه مع كل خطوة يقوم بها الغرب فهو يغرق في مستنقع غضبه، فبعدما كان يتم مد أوكرانيا بالأسلحة الخفيفة تطور الموقف بعد ذلك بمدهم بأسلحة بعيدة المدى ثم الحديث عن الطائرات، مؤكدا أنه كلما تم توريد أسلحة بعيدة المدى إلى أوكرانيا توجب على روسيا أبعادها عن أراضيها.

وأضاف أن رؤساء الولايات المتحدة منذ عهد باراك أوباما وترامب ثم جو بايدن وكذلك المسئولين دائما ما يتحدثون عن الاستثنائية الأمريكية معتبرين الولايات المتحدة دولة لا مثيل لها في العالم، مطالبين الشعب بالحفاظ على استثنائيته وزعماته لأن لو لم توجد الولايات المتحدة ستعم الفوضى في العالم.

وأوضح لافروف أن هذا الأمر خطير للغاية لأن الاستثنائية تعني أنه لا يمكننا أن نسمح بالتركيز على الهوية العرقية والتاريخية بل علينا أن ننشر في كل مكان الديمقراطية الحرة الجديدة، والولايات المتحدة بهذا النهج تسعى لمنع أي دولة من الحفاظ على تاريخها والدفاع عنه، لافتا إلى تلك الثقة العمياء بالاستثنائية هي السبب الرئيس لما نقاومه عبر نظام كييف التي تشن ضد روسيا حرب هجينة.

وأوضح أنه بعهد زيلنسكي تم سن قوانين في أوكرانيا لمنع استخدام اللغة الروسية ومنع وسائل الإعلام الناطقة بها وفرضت عقوبات على من يستخدمها، لافتا إلى أن الأقاليم الأربعة التي دخلت ضمن الكيان الروسي جاءت بعد الاستفتاء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: