إعلان

بسبب تهديدات إرهابية.. دول أوروبية تعلن غلق قنصلياتها في إسطنبول مؤقتا

10:39 ص الخميس 02 فبراير 2023

تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلنت بريطانيا وألمانيا وسويسرا وهولندا أنها ستغلق قنصلياتها في مدينة إسطنبول التركية، مؤقتا بعد تحذيرات من قبل أمريكا والمملكة المتحدة، يوم الاثنين، من "هجمات إرهابية محتملة".

وقالت السفارة الأمريكية في تركيا، الاثنين، إن بلادها حذرت مواطنيها من "هجمات انتقامية محتملة من قبل الإرهابيين ضد الكنائس والمعابد اليهودية والبعثات الدبلوماسية في إسطنبول أو غيرها من الأماكن التي يرتادها الغربيون"، وأضاف البيان أن "السلطات التركية تحقق في هذا الأمر".

وقالت الحكومة البريطانية أيضا، في بيان، الإثنين: "هناك خطر متزايد من وقوع هجوم إرهابي ضد صناعة الطيران في تركيا، يجب أن تتعاون بشكل كامل مع مسؤولي الأمن في المطارات".

وأضاف البيان أن "القنصلية العامة البريطانية في إسطنبول ليست مفتوحة حاليا للجمهور كإجراء احترازي"، وتابعت أن "السلطات التركية تحقق في الأمر".

وقالت القنصلية العامة لسويسرا في إسطنبول، في بيان، يوم الأربعاء، إن قنصليتها "ستغلق حتى إشعار آخر لأسباب أمنية".

وذكرت هولندا أنها ستغلق قنصليتها في إسطنبول، يوم الاثنين "بسبب احتجاجات محتملة في محيط القنصلية، وتزايد التهديد ضد أهداف غربية"، بحسب بيان صادر عن القنصلية الهولندية.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت، في بيان، يوم السبت، أنها رفعت استعداداتها الأمنية إلى أعلى مستوى بعد حرق نسخ من المصحف في السويد وهولندا والدنمارك.

فيديو قد يعجبك: