إعلان

رئيس وزراء بريطانيا: أمن القارة الأوروبية على رأس أولوياتنا

04:04 م السبت 18 فبراير 2023

رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك

ميونخ - أ ش أ

أكد رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، أن أمن القارة الأوروبية سيكون دائما من أولويات بلاده المطلقة، التي ستواصل أيضا دعمها لأوكرانيا.

وقال سوناك - خلال كلمة أمام مؤتمر ميونخ للأمن اليوم السبت - أن بلاده كانت أولى دول العالم التي قدمت دبابات إلى كييف، والأولى التي دربت طيارين وجنود أوكرانيين، كما أنها قدمت - العام الماضي - 2.3 مليار جنيه استرليني، وهو ما سيتكرر خلال العام الجاري.

وشدد سوناك على أن هناك حاجة إلى وجود استراتيجية عسكرية حتى تتمكن أوكرانيا من أن يكون لديها ميزة حاسمة في ساحة المعركة للانتصار في الحرب، بالإضافة إلى استراتيجية سياسية للفوز بالسلام.

وأوضح أنه من أجل الفوز بالحرب، فأوكرانيا في حاجة إلى المزيد من أسلحة المدفعية والمركبات والدفاع الجوي، "لذا فقد حان الوقت لمضاعفة دعمنا العسكري"، كاشفًا عن اعتزام الدول الداعمة معا لتقدم الكثير من المعدات إلى أوكرانيا خلال الشهور المقبلة.

وتابع: "يجب علينا جميعا تقديم يد العون لأوكرانيا حتى تحمي مدنها من القصف الروسي والطائرات الإيرانية المسيرة بدون طيار، لهذا السبب فإن المملكة المتحدة ستكون أولى الدول التي تمنح أوكرانيا أسلحة ذات مدى أطول ولهذا السبب، نحن نعمل مع حلفائنا لمنح أوكرانيا أكثر أنظمة الدفاع الجوي تقدمًا، والإمكانية لبناء القوات الجوية التي تحتاج إليها للدفاع عن البلاد".

كما أكد أن بلاده تقف مستعدة لمساعدة أي دولة تقدم الطائرات التي يمكن لأوكرانيا استخدامها في الوقت الحالي، مشددًا على أنه يجب أيضًا توفير التدريب للطياريين الأوكرانيين على استخدام الطائرات الأكثر تقدمًا حتى يكون لدى أوكرانيا المقدرة على الدفاع عن أمنها على المدى الطويل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: