إعلان

الأونروا تعليقًا على قصف مدرسة الفاخورة: استهداف منشأة تابعة لنا مخالف للقانون الدولي

02:40 م السبت 18 نوفمبر 2023

قصف الاحتلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

قالت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" تمارا الرفاعي، إنه بحكم القانون الدولي الإنساني فإنّ كافة المستشفيات محمية ويجب أن تستمر في عملها.

وتابعت المتحدثة باسم الأونروا، في مكالمة هاتفية لقناة الجزيرة: "عشرات الشهداء والمصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة الفاخورة في مخيم جباليا".

وأضافت المتحدثة باسم الأونروا:" كميات الوقود التي تدخل غزة تمثل نصف الحد الأدنى لتغطية عمليات الأونروا في غزة، وبحكم القانون الدولي الإنساني كافة المستشفيات محمية ويجب أن تستمر في عملها".

وأشارت المتحدثة باسم الأونروا:" كميات الوقود التي تدخل غزة تمثل نصف الحد الأدنى لتغطية عمليات الأونروا في غزة، وأبلغنا القوات الإسرائيلية بإحداثيات منشآتنا واستهداف مدرسة تابعة لنا مخالف للقانون الدولي".

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة الأونروا، في مخيم جباليا، السبت.

وفي سياق متصل قال الدكتور منير البرش، مدير وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي أجبر جميع من في داخل مجمع الشفاء الطبي على الخروج.

وفي تصريحات لقناة الجزيرة، أوضح مدير عام وزارة الصحة بغزة: "120 جريحا و5 أطباء ما زالوا في مجمع الشفاء، وأبلغنا أن فريقا تابعا للأمم المتحدة سيساعد في إخلائهم".

وتابع المدير العام لوزارة الصحة بغزة "نتوجه الآن نحو الجنوب والمشاهد مزرية كما أن الأطفال الخدج لا يزالون داخل المستشفى ونحن على تواصل مع الصليب الأحمر بشأنهم، وحتى اللحظة قطعنا مسافة 2 كلم مشيا والمنطقة مدمرة بالكامل".

وأوضح المدير العام لوزارة الصحة: "نسمع الجرحى ولا نستطيع مساعدتهم والناس يموتون، و كان جنود الاحتلال يتجولون داخل المستشفى وقناصتهم ينتشرون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان