إعلان

زيارة وفد برلماني ألماني لتايوان الإثنين المقبل

03:28 م الجمعة 06 يناير 2023

تايوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه- أ ش أ

أعلنت مجموعة من البرلمانيين من الحزب الديمقراطي الحر الألماني، بما في ذلك رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني، ماري أجنيس ستراك-زيمرمان، زيارة تايوان يوم الاثنين المقبل تستغرق أربعة أيام.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية التايوانية عن ستراك-زيمرمان قولها إن زيارة نواب الحزب الديمقراطي الحر إلى تايوان في الفترة من 9 إلى 12 يناير ستكون بمثابة إظهار "للتضامن" مع تايوان في وقت تتعرض فيه تايبيه لضغوط عسكرية متزايدة من بكين.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الألمانية، فإن الوفد المكون من 10 أشخاص سيضم أيضًا

رئيس الحزب الديمقراطي الحر ، يوهان فوجل، وريناتا ألت، رئيس لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية، وأولريش ليخت، المتحدث باسم المجموعة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر.

وذكرت التقارير أن الوفد سيلتقي بمسؤولين في حكومة تايوان وأعضاء في الجيش وقادة أحزاب معارضة وممثلين عن منظمات حقوق الإنسان.

وأكدت جوان أو، المتحدثة باسم وزارة الخارجية التايوانية، اليوم الجمعة الزيارة المقررة لوفد الحزب الديمقراطي الحر لكنها قالت إن مسار المجموعة لا يزال قيد الترتيب.

ويُعتقد أن الحزب الديمقراطي الحر، الذي يشغل حوالي ثُمن المقاعد في البرلمان وشريك صغير في الحكومة الائتلافية الألمانية بقيادة المستشار أولاف شولتز والحزب الاشتراكي الديمقراطي، يتخذ موقفا أكثر صرامة في بكين من الحزب الديمقراطي الاجتماعي.

وبالإضافة إلى ذلك، يقال إن وزيرة التعليم بيتينا ستارك واتزينجر، وهي أيضًا عضو في الحزب الديمقراطي الحر، تخطط لرحلة إلى تايوان في الربيع، والتي إذا تم تأكيد زيارتها، ستكون أول زيارة إلى تايوان من قبل مسؤول ألماني على المستوى الوزاري في 26 سنين.

وكان آخر وزير ألماني يزور تايوان هو وزير الشؤون الاقتصادية جونتر ريكسروت في عام 1997.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: