إعلان

أرمينيا تطلب من المجتمع الدولي إرسال بعثة لتقصي الحقائق في ممر لاتشين

12:33 م الخميس 05 يناير 2023

رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


يريفان- أ ش أ

دعا رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان اليوم (الخميس) المجتمع الدولي إلى ضرورة إرسال بعثة لتقصي الحقائق إلى إقليم "ناجورني قره باغ" وممر "لا تشين"، الرابط بين مدينة ستيباناكيرت عاصمة الإقليم المتنازع عليه ومدينة جوريس الواقعة جنوبي البلاد.

وقال باشينيان ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ : "إن استمرار الحصار المفروض على ممر لاتشين يجعل من الضروري إرسال بعثة دولية لتقصي الحقائق إلى قره باغ وممر لاتشين"، مطالبا من المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهود والخطوات الجوهرية للحد من الانتهاكات المستمرة في قره باغ وفك الحصار المفروض على ممر "لاتشين".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قد أعربت في وقت سابق عن قلق موسكو بشأن عدم إحراز تقدم في الأزمة المتعلقة بممر لاتشين، مؤكدة أن روسيا تواصل اتخاذ خطوات لتسوية الأزمة.

وأصدرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت في 21 ديسمبر الماضي حكما يلزم أذربيجان بإعادة فتح ممر لاتشين، من أجل المرضى والحالات الإنسانية.

يذكر أن مجموعة من الأذربيجانيين قاموا في 12 ديسمبر من العام الماضي، بإغلاق ممر لاتشين، الأمر الذي اعتبرته أرمينيا استفزازا متعمدا من قبل أذربيجان، لإحداث كارثة إنسانية في الإقليم المتنازع عليه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: