إعلان

رئيس مجلس النواب الليبي: مصر وقفت ضد أي تدخل أجنبي في ليبيا

12:00 م الخميس 05 يناير 2023

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


وكالات

قال رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، إنّ مصر أمة مجيدة، وتمتلك قيادة فذّة وحكيمة وشجاعة، انحازت دون تردد لمصلحة ليبيا وشعبها، ودعمتها لتجاوز أزماتها، ودافعت دون كلل أو ملل عنها، ودافعت بكل جدية وصدق عن سيادة ليبيا، ووقفت ضد التدخل الأجنبي في شؤونها.

وأضاف صالح، خلال بيان مشترك ألقاه مع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية من مقر البرلمان المصري، أنّ مصر شجعت الليبيين على التقارب وتبادل وجهات النظر، واحتضنت وترعى أرضها الخالدة لقاءات مختلفة بين الأطراف الليبيين للدفع نحو توافق "ليبي - ليبي"، بهدف الوصول إلى حلول نهائية للانقسام السياسي الذي أثر سلبا على حياة المواطن الليبي.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي، أنّ مصر تدفع باتجاه احترام إرادة الليبيين في تقرير من يحكمهم عبر صناديق الاقتراع، وتشجع بشكل دائم ومستمر على تنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال، وتواصلت مع الجميع سياسيين وعسكريين وفاعلين اجتماعيين ووسطاء، ومهدت لكل الكفاءات واللقاءات من أجل الوصول إلى توافق "ليبي - ليبي"، ليكون ليبي المنشأ والصياغة والهدف وينهي حالة الصراع.

وعقد لقاء مشترك اليوم الخميس في القاهرة، بين كل من رئيس المجلس النواب الليبي عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، أحمد المشري ورئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفي جبالي بمقر مجلس النواب المصري.

فيديو قد يعجبك: