إعلان

بدأت الجولة الخامسة من التصويت لانتخاب رئيسًا لمجلس النواب الأمريكي

09:14 م الأربعاء 04 يناير 2023

مجلس النواب الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

بدأ مجلس النواب الأمريكي جولته الخامسة من التصويت لاختيار رئيس مجلس النواب. وظهر الديمقراطيون متحدون حول مرشحهم النائب حكيم جيفريز، بينما يواجه كيفن مكارثي مرشح الجمهوريين انقسامات بين حزبه أدت لفشل انتخابه في 4 جولات سابقة.

ورشح الجمهوريون النائب كيفن مكارثي ، الذي فشل الآن في الحصول على الأغلبية أربع مرات في مأزق امتد الآن إلى يومه الثاني بعد تأجيل مجلس النواب بعد ثلاثة أصوات متتالية الثلاثاء.

هذا وأخفق النواب الأمريكيون للمرة الرابعة، في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب الأمريكي، في حدث لم يحدث منذ أكثر من 100 عام، وفشل الجمهوريون في إيصال كيفن مكارثي إلى رئاسة مجلس النواب الأمريكي.

ويحتاج انتخاب رئيس مجلس النواب، الذي يعد ثالث أهم شخصية في المشهد السياسي الأمريكي بعد الرئيس ونائبه، أغلبية من 218 صوتا. وهي عتبة لم يتمكن كيفن مكارثي من بلوغها بعد 3 جولات تصويت، وبعد أن قرر نحو عشرين نائبا من مؤيدي ترامب عرقلة انتخابه.

وكان مجلس النواب الأمريكي أرجأ مساء الثلاثاء جلسة انتخاب رئيس جديد له إلى صباح الأربعاء بعد ثلاث جولات اقتراع فشلت خلالها الأغلبية الجمهورية في حشد الأصوات اللازمة لانتخاب مرشّحها كيفن مكارثي رئيساً للمجلس، في سابقة لم تحدث منذ مئة عام.

فيديو قد يعجبك: