إعلان

قوات سوريا الديمقراطية تشن حملة تفتيش واسعة في مدينة الرقة

03:18 م الإثنين 30 يناير 2023

قوات سوريا الديمقراطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

تواصل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عمليات تفتيش أحياء مدينة الرقة بحثا عن مطلوبين لديها في حملة هي الأكبر تشهدها المدينة منذ سنوات .

وقال سكان في مدينة الرقة إن "حملة التفتيش التي انطلقت منذ عدة أيام بمشاركة المئات من عناصر قوات سوريا الديمقراطية وقوات الشرطة المحلية (الاسايش) يرافقهم أشخاص ملثمون ربما من اهل المدينة وشملت أحياء جنوب وغرب المدينة، واليوم الاثنين تتابع الحملة عملياتها في أحياء المشلب والرميلة شمال وشرق المدينة".

وأضاف سكان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم اعتقال عشرات الشباب والرجال دون معرفة الاسباب، وأن البعض منهم مدنيون ليس لهم اي نشاطات، مشيرين إلى مصادرة اسلحة شخصية رغم أن بعضها مرخص.

وقالت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية لـ (د.ب.أ) إن "الحملة الامنية تستهدف اشخاصا مطلوبين بانتمائهم لتنظيم داعش ومتابعة اخرين بعد الهجوم على سجن حي الدرعية بمدينة الرقة في 26 من ديسمبر الماضي".

وقال مصدر في المعارضة السورية، طلب عدم ذكر اسمه، إن هدف الحملة اعتقال العشرات بل المئات من ابناء المدينة بتهمة الانتماء لتنظيم داعش وإقناع التحالف الدولي بأن المدينة لا تزال تضم خلايا تابعة للتنظيم، بعد الحديث عن بناء قاعدة امريكية في مقر الفرقة 17 على اطراف المدينة الشمالية وإعادة قائد لواء ثوار الرقة ابو عيسى الذي استبعد من قبل قوات قسد وتشكيل قوة عربية في مدينة الرقة.

وتتوزع مناطق محافظة الرقة بين قوات سوريا الديمقراطية التي تسيطر على اكثر من نصف المحافظة اضافة الى القوات الحكومية السورية التي تسيطر على ريف المحافظة الجنوبي والغربي وفصائل المعارضة التي تسيطر على منطقة تل ابيض في ريف المحافظة الشمالي.

فيديو قد يعجبك: