إعلان

الإمارات الأولى عربيا.. ترتيب أقوى جوازات السفر لعام 2023

08:47 م السبت 28 يناير 2023

جواز السفر الإماراتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أصدرت شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة "هينلي وشركاءه" تقرير ربع سنوي جديد، عن أقوى جوازات السفر في العالم للعام 2023، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن" عربي.

ويأتي جواز السفر الياباني في المركز الأول عالميا، متفوقا على سنغافورة وكوريا الجنوبية، لتوفر لمواطنيها إمكانية الوصول من دون تأشيرة إلى 193 وجهة في جميع أنحاء العالم.

بينما تشاركت سنغافورة وكوريا الجنوبية مناصفة المركز الثاني بإمكانية الوصول إلى 192 وجهة.

وبعد عودة انفتاح منطقة آسيا والمحيط الهادئ عقب استجابتها الحذرة لجائحة "كوفيد-19"، فمن المرجح أن يستفيد مواطنوها من حرية السفر مرة أخرى.

ويبلغ معدل السفر العالمي الآن حوالي نسبة 75% من مستويات ما قبل الجائحة، وفقًا لأحدث إصدار لمؤشر "هينلي وشركاءه"، والذي يستند إلى بيانات من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وتحتل بعض الدول الأوروبية مراكز قريبة من الصدارة ضمن القائمة.

وتتقاسم ألمانيا وإسبانيا المركز الثالث مع إمكانية الوصول إلى 190 وجهة، تليهما في المركز الرابع كل من فنلندا، وإيطاليا، ولوكسمبورغ بمجموع 189 وجهة.

وفي المركز الخامس، تناصفت كل من النمسا، والدنمارك، وهولندا، والسويد بمجموع 188 وجهة، بينما احتلت فرنسا، وأيرلندا، والبرتغال، والمملكة المتحدة المركز السادس.

وانضمنت نيوزيلندا والولايات المتحدة إلى المركز السابع، إلى جانب كل من بلجيكا، والنرويج، وسويسرا، وجمهورية التشيك.

ويأتي المواطنون الأفغان في أسفل المؤشر مرة أخرى، ويمكنهم الوصول إلى 27 دولة فقط من دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

الإمارات الأولى عربيا

تصدرّت دولة الإمارات العربية المتحدة تصنيف مؤشر "باسبورت إندكس" عربيا لعام 2023، بمجموع 181 دولة من دون تأشيرة أو تأشيرة عند الوصول.

بينما يأتي جواز السفر المصري في المرتبة 89، مع إمكانية الوصول إلى 53 دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة أو تأشيرة عند الوصول.

في المقابل، يحتل جواز السفر الأفغاني المرتبة الأخيرة، في ترتيب أقوى جواز سفر للعام 2023، تلتها العراق وسوريا وباكستان واليمن والصومال وكوريا الشمالية.

فيديو قد يعجبك: