إعلان

بايدن يحث الكونجرس على حظر الأسلحة الهجومية بعد إطلاق النار المزدوج بكاليفورنيا

08:46 م الثلاثاء 24 يناير 2023

شرطة قرب موقع إطلاق نار جماعي في مونتيري بارك في ك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


واشنطن - (ا ف ب)

نشر البيت الأبيض الثلاثاء بيانا يحث فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن الكونجرس بغرفتيه على التحرك "سريعا" لحظر الأسلحة الهجومية إثر الهجومين اللذين وقعا في كاليفورنيا وخلفا عددا من القتلى خلال 48 ساعة. وطالب بايدن الكونجرس "باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس وأماكن العمل والمنازل الأمريكية آمنة".

حض الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان نشره البيت الأبيض الثلاثاء، الكونجرس على التحرك "بسرعة" لحظر الأسلحة الهجومية بعد عمليّتَي إطلاق نار في كاليفورنيا أوقعتا قتلى خلال 48 ساعة.

وطرح عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الإثنين مجددا، قانونا فيدراليا لحظر الأسلحة الهجومية وتشريعا يرفع السن القانونية لشراء الأسلحة إلى 21 عاما.

وقال بايدن، "نحن مدركون أن آفة عنف الأسلحة في كافة أنحاء الولايات المتحدة تتطلب تحركا أقوى. أحض مرة جديدة مجلسَي الكونجرس على التحرك بسرعة وإحالة (قانون) حظر الأسلحة الهجومية إلى مكتبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المجتمعات والمدارس وأماكن العمل والمنازل الأمريكية آمنة".

اعتقل المنفذ المفترض لإطلاق النار الذي أدى إلى مقتل سبعة أشخاص في موقع زراعي في شمال كاليفورنيا، بعد يومين على إطلاق نار استهدف احتفالا برأس السنة القمرية قرب لوس أنجلس.

انتهت مفاعيل قانون يحظر الأسلحة الهجومية في 2004، وأخفق الكونجرس مرارا في تجديده رغم ما تشهده البلاد من حوادث إطلاق نار عشوائية. ويعارض عدد كبير من الجمهوريين فرض حظر مشيرين إلى الحق الدستوري الذي يتيح حيازة أسلحة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: