إعلان

روسيا: هناك أدلة على أن الولايات المتحدة ترعى تنظيم داعش سرا

12:27 م الجمعة 20 يناير 2023

زامير كابولوف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو-(د ب أ)

كشف الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، مدير الدائرة الثانية لآسيا في وزارة الخارجية الروسية زامير كابولوف، عن أن الجانب الروسي لديه أدلة على أن الولايات المتحدة تحاول إقامة علاقات مع معارضي السلطات الأفغانية الحالية وترعى سرا تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا الاتحادية).

وقال كابولوف في مقابلة مع قناة "روسيا-24" اليوم الجمعة "نعم، توجد مثل هذه البيانات، فهي تفعل ذلك ليس من أجل الخير، ولكن للضرر، لأنهم يريدون حقا الانتقام من هزيمتهم العسكرية السياسية المخزية في أفغانستان وانتقاما منهم يفعلون كل شيء حتى لا يتم إحلال السلام في هذه الأرض التي طالت معاناتها، بل والأسوأ من ذلك، بالإضافة إلى الاتصالات مع المعارضة المسلحة في أفغانستان، الأنجلوساكسون يرعون سرا داعش الذي تم شحذه ضد استقرار ليس فقط شركائنا في آسيا الوسطى، جيراننا الآخرين لأفغانستان، ولكن أيضا ضد أمن روسيا".

وأشار إلى أنه سيتعين على حركة "طالبان" (التي تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب الأنشطة الإرهابية) بطريقة أو بأخرى التعامل مع موضوع شمول الحكومة واحترام حقوق الأقليات القومية والمرأة.

وتابع كابولوف بالقول، "حركة طالبان ليس لديها ما يكفي من الطاقات البشرية التي يمكن أن تضمن الانتعاش الاقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، في رأيي، السياسات المحلية الخاطئة، سواء من حيث المواقف تجاه عمل المرأة وتجاه تعليم الفتيات، كل هذا لا يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع، الشمولية والتمثيل، من وجهة نظرنا، لا تزال غير كافية".

يشار إلى أن أفغانستان تشهد تفجيرات وهجمات بالقنابل وإطلاق النار منذ سيطرة طالبان على البلاد في أغسطس عام 2021، خلفت العشرات من القتلى والمصابين .

وأعلن تنظيم داعش والجبهة الوطنية لمجموعة المقاومة الأفغانية المسؤولية عن الكثير من هذه الهجمات .

فيديو قد يعجبك: