إعلان

كوريا الجنوبية والهند تتفقان على تعزيز الشراكة الاستراتيجية

08:20 م الإثنين 16 يناير 2023

كوريا الجنوبية والهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب ا)

عقدت كوريا الجنوبية والهند اليوم الاثنين مناقشات رفيعة المستوى في سول لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية من خلال تعزيز "الشراكة الاستراتيجية الخاصة"، حيث يحتفل الجانبان هذا العام بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وفقا لوزارة الخارجية الكورية.

وخلال الحوار حول السياسات الخارجية المنعقد في سول، اتفق النائب الأول لوزير الخارجية الكوري تشو هيونج-دونج ونظيره الهندي سوراب كومار على تعزيز العلاقات الرسمية، من خلال التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك الدفاع والثقافة والمساعدات التنموية ،بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا على أن استفزازات كوريا الشمالية تشكل تهديدا أمنيا لكل من المنطقة والأجزاء الأخرى من العالم، وشددا على الحاجة إلى استجابة موحدة وحازمة من المجتمع الدولي.

يشار إلى أن شبه الجزيرة الكورية تشهد توترات على خلفية التجارب الصاورخية من جانب كوريا الشمالية.

كما دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى "زيادة كبيرة" في عدد الرؤوس الحربية النووية في البلاد، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج مطلع الشهر الجاري.

كانت وسائل إعلام كورية جنوبية قد ذكرت يوم الخميس الماضي أن رئيس البلاد يون سوك يول قال في اجتماع بين وزارتي الدفاع والخارجية بشأن استراتيجية الدفاع في 2023، في مواجهة كوريا الشمالية خصوصا: "إذا تنامى التهديد من برنامج الأسلحة النووية الكوري الشمالي، يمكننا أن نضع أسلحة نووية تكتيكية (أمريكية) هنا في كوريا الجنوبية أو أن نحصل على أسلحة نووية بأنفسنا".

فيديو قد يعجبك: