إعلان

الرئاسة الفلسطينية تنتقد "ضبابية" الموقف الأمريكي من "التطرف" الإسرائيلي

02:14 م الخميس 12 يناير 2023

نبيل أبو ردينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

انتقدت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، ما وصفته بـ "ضبابية" موقف الولايات المتحدة الأمريكية من "التطرف" الإسرائيلي، مهددة بـ "رد فعل فلسطيني مختلف".

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان، إن "استمرار عمليات القتل اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني واستمرار إسرائيل بانتهاكاتها للقانون الدولي والاتفاقيات بما فيها الإجراءات أحادية الجانب، والاستفزازات في الأماكن المقدسة، ستوصل الأوضاع إلى الانفجار الذي لا يمكن السيطرة عليه".

وأضاف أبو ردينة أن "حالة التوتر مع الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الساعية للاستيطان والضم خلقت جواً من عدم الاستقرار، ووضعاً محفوفاً بالمخاطر، سيكون لها تداعيات خطيرة".

وانتقد "تردد المجتمع الدولي في محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي والشرعية الدولية، وضبابية المواقف الأمريكية بين الأقوال التي تتحدث عن حل الدولتين والحفاظ على الوضع القائم في القدس ووقف الإجراءات أحادية الجانب بدون أي فعل حقيقي على الارض".

وأكد أنه أمام ذلك "ستكون هناك مواقف وإجراءات فلسطينية مختلفة وحازمة لمواجهة هذه الأفعال الإسرائيلية المدانة والمرفوضة، لأننا امام وضع لا يمكن التأجيل او التردد فيه في اتخاذ ما يلزم لحماية حقوقنا، إلى جانب حقنا الشرعي على الأرض، والذهاب إلى جميع المحافل الدولية".

وختم أبو ردينة بيانه :"ستبقى الحقيقة الفلسطينية ومنظمة التحرير والهوية الوطنية والقرار الوطني المستقل أساس الرواية الفلسطينية المتجذرة على أرضنا المقدسة، التي لن يستطيع أحد تحديها أو تجاوزها".

وقُتل سبعة فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري من بينهم ثلاثة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفرضت الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو قبل أيام سلسلة إجراءات عقابية على السلطة الفلسطينية منها الاقتطاع من أموال الضرائب الفلسطينية على خلفية توجهها للمؤسسات الدولية.

وحذر مسؤولون فلسطينيون من أن إجراءات إسرائيل تستهدف تقويض السلطة الفلسطينية ودفعها للانهيار، مطالبين بتحرك أمريكي عاجل لمنع انفجار الأوضاع الميدانية.

فيديو قد يعجبك: