إعلان

هجوم مانهاتن: مطالبات بعقوبة الإعدام في محاكمة المتهم بحادث الدهس الذي أودى بحياة 8 أشخاص

04:52 م الثلاثاء 10 يناير 2023

هجوم مانهاتن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك-(بي بي سي):

بدأت أمس الاثنين في الولايات المتحدة جلسات محاكمة الأوزبكستاني سيف الله سايبوف المتهم بتنفيذ حادث الدهس بشاحنة، والذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 12 آخرين في حي مانهاتن بمدينة نيويورك عام 2017 .

ويطالب محامو الادعاء بإنزال عقوبة الإعدام بحق سايبوف، وفي حال تم ذلك، فستكون المحاكمة هي الأولى التي يصدر فيها حكم بالإعدام في الولايات المتحدة في عهد الرئيس جو بايدن.

ومن المفترض أن تستغرق المحاكمة التي تجري في محكمة في مانهاتن ثلاثة أشهر، ويمكن أيضا في حال ثبوت التهم على سايبوف أن يحكم بالسجن المؤبد من دون إفراج مشروط، وفق التقارير.

ويتهم الأوزبكستاني المتطرف سيف الله سايبوف، 34 عاما، بقيادة شاحنة صغيرة في شارع مكتظ للمشاة والدراجات في نيويورك خلال عيد "الهالوين" ما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص بينهم خمسة من الأرجنتين وبلجيكية، إلى جانب العديد من المصابين.

ويواجه سايبوف الذي وصل إلى الولايات المتحدة عام 2010، 28 تهمة، منها استخدام شاحنة لقتل 8 أشخاص، والقتل بغية الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وتهمة بدعم التنظيم.

ووفق ديفيد باتون أحد محاميه، فإن سايبوف، المتزوج والأب لثلاثة أطفال، لم يسع للانضمام إلى التنظيم المتشدد بعد الهجوم، وكان يتوقع أن يموت أثناءه، موضحا أنه أصبح متطرفا من خلال الإنترنت. وقال المحامي "أقنع نفسه" بأن جرائمه هي واجب ديني ولا يزال يؤمن بذلك".

لكن ممثلي الادعاء يقولون إن سايبوف بدأ عام 2014 بالبحث عن "داعش" على الإنترنت، وكان بحوزته سكاكين مسننة يوم الهجوم.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: