إعلان

حزب الله اللبناني يدين سخرية رسوم مجلة شارلي إبدو من خامنئي

11:26 ص الثلاثاء 10 يناير 2023

حزب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- ( د ب أ )

أدان حزب الله اللبناني بشدّة، اليوم الثلاثاء، سخرية رسوم مجلة "شارلي إبدو" الكاريكاتورية من المرشد الأعلى في إيران آية الله علي خامنئي، ودعا الحكومة الفرنسية إلى معاقبة المسؤولين عن هذا العمل.

وقال حزب الله ، في بيان أصدره اليوم :"ترتكب مُجددًا المجلّة المشؤومة شارلي إبدو المزيد من الإساءة والعدوان على مقدساتنا ومقاماتنا، وهي التي نالت، ولمرات عديدة، من قدسية رسولنا الأعظم محمد ، ومن كرامة المسيح ، والعديد من رموز ديانات السماء".

وأشار حزب الله إلى أن المجلة "هذه الأيام وبطريقة الرسوم الكاريكاتورية الساخرة تستهدف النيل من أرفع قامة إسلامية ودينية في العالم اليوم، فالإمام الخامنئي ليس فقط زعيمًا لدولة كبيرة، بل هو إمام أمّة ومرجع ديني لعشرات الملايين من المؤمنين وعنوان شامخ لكل ما هو إنسانية وحريّة وكرامة ومقاومة وإباء وضيم، هو اليوم رمز الإسلام ومنارته وشمسه الساطعة وصوته الصارخ في وجه طواغيت العالم ومستكبريه".

وأعلن الحزب إدانته بشدّة "العمل القبيح الذي أقدمت عليه هذه المجلة" ، داعيا كل "الأحرار والشرفاء في العالم إلى رفضه واستنكاره".

ودعا " الحكومة الفرنسية إلى اتخاذ الإجراءات الحاسمة لمعاقبة القائمين على هذا العمل بسبب اعتدائهم على مقدسات وكرامات أمّة بكاملها".

ورأى حزب الله أن " الاختباء خلف مقولات حريّة الرأي وحريّة التعبير وحريّة الإعلام أصبح مكشوفًا ولا ينفع أصحابه. وكلنا يرى الغرب كيف يتصرف بشدّة مع الآراء أو المواقف أو الإعلام عندما تتعارض مع مصالحه السياسية الأساسية".

وكانت المجلة نشرت مؤخراً رسوماً كاريكاتورية مسيئة للمرشد الأعلى في إيران.

فيديو قد يعجبك: