إعلان

برلين.. قوات الإطفاء تتعرض لـ38 هجمة في احتفالات رأس السنة

03:27 م الأحد 01 يناير 2023

برلين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

وصل عدد عمليات التأمين التي قامت بها قوات الإطفاء في العاصمة الألمانية برلين خلال احتفالات رأس السنة مساء أمس السبت إلى أكثر من 1700 عملية بزيادة بمقدار نحو 700 عملية مقارنة بعددها في احتفالات رأس السنة الماضية خلال قيود كورونا.

جاء ذلك في الإحصائية المؤقتة التي أعدتها قوات الإطفاء عن عمليات ليلة رأس السنة صباح اليوم الأحد.

وحسب هذه الإحصائية تعرض 22 شخصا لإصابات بسبب الألعاب النارية من صواريخ ومفرقعات. وتعرضت قوات الإطفاء لـ 38 هجمة أُصِيْب خلالها 15 فردا من أفرادها أحدهم استلزمت إصابته نقله إلى المستشفى.

من جانبه، قال مدير الإطفاء في ولاية برلين كارستن هومريجهاوزن:" ليس هناك ما يبرر هذا السلوك ولا يسعني إلا أن أدينه بأشد العبارات".

وكما جرت العادة، كانت قوات الإطفاء أعلنت "حالة طوارئ ليلة رأس السنة" كإجراء احترازي لتتمكن من زيادة أطقم أفرادها وقيادتها لـ"أكثر الليالي عملا في العام".

وبلغ إجمالي عدد الأفراد الذين وفرتهم القوات لهذه الليلة 1471 فردا مزودين بـ395 سيارة. وتم استدعاء قوات الإطفاء في الفترة بين الساعة السابعة مساء أمس حتى الساعة السادسة من صباح اليوم 1717 مرة منها 749 مرة بسبب حرائق و825 مرة بسبب مهام أخرى.

وكان عدد العمليات التي قامت بها قوات الإطفاء في نفس الفترة الزمنية من احتفالات رأس السنة 2021/2022 حيث كان هناك حظر رسمي لبيع الألعاب النارية، وصل إلى 1026 عملية.

وخلصت قوات الإطفاء في الإحصائية إلى أنها كانت مستعدة بشكل جيد لكنها فوجئت "بكثافة وشدة الهجمات على قواتنا" مشيرة إلى أن سياراتها تعرضت للرشق بصناديق جعة وطفايات حريق، وقالت إن أفرادها تعرضوا للرشق بالألعاب النارية أثناء قيامهم بإطفاء حرائق كما تعرضت سياراتها للنهب، وذكرت قوات الإطفاء أنها حررت محاضر بخصوص كل هذه الحالات.

فيديو قد يعجبك: