إعلان

رسائل تعزية من قادة دول الخليج

01:09 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مباشر بي بي سي

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في برقية تعزية إن الملكة إليزابيث الثانية كانت نموذجا للقيادة سيخلده التاريخ، مؤكدا أن بلاده تستذكر جهودها في توثيق العلاقة بين البلدين.

كما أشار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أنها كانت مثالاً يحتذى في الحكمة والمحبة والسلام.

وقال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إن الملكة إليزابيث الثانية كانت صديقة لقطر ورمزًا للحكمة والاعتدال، وكانت مصدراً للإلهام والنبل.

كما بعث رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان برقية تعزية إلى الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة قال فيها إن الملكة الراحلة جمعتها بدولة الإمارات صداقة وروابط وثيقة وإنها كانت رمزا للحكمة والاعتدال.

وبعث أمير دولة الكويت نواف الجابر الأحمد الصباح ببرقية تعزية إلى الملك تشارلز الثالث أشار فيها إلى أن العالم فقد قائدة عظيمة اتسمت بالحكمة والخبرة وبُعد النظر، وكانت لها مواقفها التاريخية التي أسهمت في رسم ملامح مناطق عدة في العالم المعاصر.

وفي سلطنة عمان، أصدر ديوان البلاط السلطاني بيانا أشار فيه إلى أن الملكة إليزابيث كانت صديقة لسلطنة عمان، وعُرف عنها حكمتها الرائدة ومساهمتها في نشر المحبة والسلام في العالم.

كما أرسل ملك البحرين حمد بن عيسي برقية تعزية ومواساة إلى الملك تشارلز الثالث، مؤكدا أن الراحلة كرست حياتها في تعزيز مكانة المملكة المتحدة، وتركت إرثًا تاريخيًا نتاجه العلاقات المتميزة بين البلدين.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: