إعلان

ملك بريطانيا المنتظر.. ما علاقة تشارلز الثالث بعائلة بن لادن؟

10:46 م الخميس 08 سبتمبر 2022

الأمير تشارلز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن قصر باكنجهام اليوم الخميس، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بعد تدهور حالتها الصحية، ليصبح ولي العهد تشارلز الثالث، الملك الجديد.

ونعى الملك تشارلز الثالث، وفاة والدته، اليوم الخميس، مؤكدا أنه "يشعر بألم عميق".

وقال الملك تشارلز في بيان نشره قصر باكنجهام "رحيل والدتي الحبيبة جلالة الملكة إليزابيث الثانية هو لحظة حزن عظيم لي ولكل أفراد عائلتي. ننعي رحيل ملكة عزيزة وأم حبيبة، وأعرف أن عددًا لا حصر له من الناس في البلاد وأنحاء العالم سيشعرون بخسارتها".

وأضاف "خلال تلك الفترة من الحداد والتغيير، سيكون عزائي مع عائلتي هو شعورنا بالراحة والتماسك لمعرفتنا بمدى الاحترام والتأثير العميق الذي حظيت به الملكة على نطاق واسع للغاية".

ما علاقة تشارلز بعائلة بن لادن؟

ذكرت صحيفة "صنداي تايمز"، في تقرير منذ أيام، أن الأمير تشارلز -حينها- تلقى تبرعات بقيمة مليون جنيه إسترليني، لجمعيته الخيرية من أحد أقارب عائلة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الأمير تشارلز قبل تلقي التبرعات من بكر بن لادن، أخ غير شقيق لزعيم القاعدة السابق، بعد اجتماع خاص مع بكر في "كلارنس هاوس"، وهو سكن ملكي بريطاني في مدينة وستمنستر، بالعاصمة لندن.

وتابعت أن الاجتماع عقد في 30 أكتوبر 2013، بعد عامين من مقتل أسامة بن لادن، برصاص القوات الأمريكية في مجمع بالقرب من إسلام أباد في باكستان.

فيما عارض "كلارنس هاوس"، تلك الادعاءات، مؤكدا أن قرار قبول التبرع لصندوق أمير ويلز الخيري، يعتمد من قبل الأمناء فقط.

وأوضحت صحيفة "الجارديان"، أن بكر وشفيق بن لادن، أخوة غير أشقاء لأسامة، مرتبطان بمؤسس القاعدة من خلال والدهما محمد بن عوض بن لادن، الملياردير ذو الأصول اليمنية.

وتابعت أنه "ليس هناك ما يشير إلى أن بكر أو شفيق بن لادن قد رعا أو شاركا في أعمال إرهابية".

وقال رئيس صندوق أمير ويلز الخيري، السير إيان شيشاير، في بيان: إنه "تم النظر بعناية في التبرع الذي قدمه الشيخ بكر بن لادن في عام 2013 من قبل أمناء الصندوق في ذلك الوقت".

فيديو قد يعجبك: