إعلان

وفدان من أمريكا وفرنسا يزوران تايوان لاظهار الدعم

10:51 ص الخميس 08 سبتمبر 2022

أمريكا وتايوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تايبيه- (د ب ا)

استقبل مسؤولو تايوان نوابا أجانب اليوم الخميس، حيث تعهد الجانبان بتعميق التعاون مع الدول الأخرى في ظل تزايد التوترات مع الصين.

وقد أثارت الزيارة الأخيرة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وعدة وفود من أعضاء الكونجرس الأمريكي لتايبيه غضب بكين. وردا على زيارة بيلوسي، نفذت الصين مناورات واسعة النطاق حول تايوان، تلتها جولة جديدة من المناورات العسكرية.

وقالت النائبة الأمريكية ستيفاني ميرفي التي تترأس الوفد في الاجتماع مع الرئيسة تساي إينج وين إن الزيارة "رمز لالتزام الكونجرس القوي تجاه تايوان".

وذكرت تساي أن تايوان ستواصل العمل مع الولايات المتحدة لإقامة علاقات تجارية واقتصادية أوثق. كما تناولت في تعليقاتها التهديدات التي تمثلها الصين.

وأضافت: "لن ترضخ تايوان للضغوط أو الإكراه. سندافع عن مؤسساتنا الديمقراطية وطريقة حياتنا".

ووصل الوفد مساء يوم الأربعاء، وسيبقى حتى يوم غد الجمعة.

ويشار إلى أن تايوان تحظى بحكومة مستقلة منذ عام 1949، ولكن الصين تعتبر الجزيرة الديمقراطية جزءا من أراضيها، وتعارض أي شكل من التواصل الرسمي بين الدول وتايوان.

وقالت تساي" تايوان لن تتراجع. سوف نعمل بجد على تعميق تعاوننا مع الشركاء الديمقراطيين للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة بصورة مشتركة".

من ناحية أخرى، استقبل نائب رئيسة تايوان لاي تشينج تي وفدا برلمانيا فرنسيا، في أول زيارة يقوم بها نواب دولة أوروبية كبرى لتايبيه بعد زيارة بيلوسي.

ووفقا لبيان صحفي أصدره المكتب الرئاسي، قال لاي للنواب الفرنسيين إن وصولهم يحمل دلالة خاصة في ظل استمرار توتر الوضع الإقليمي في أعقاب التدريبات العسكرية الصينية.

وقال لاي إن زيارة النواب الفرنسيين لا تظهر فقط دعم فرنسا لتايوان الديمقراطية، ولكن أيضا تعمل على إيصال رسالة مهمة للمجتمع الدولي مفادها أن وحدة الدول التي تحترم الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان سوف تتمكن من وقف توسع السلطوية.

وقد وصل الوفد الفرنسي، بقيادة السيناتور "سيريل بيليفات"، نائب رئيس لجنة الشؤون الأوروبية في مجلس الشيوخ الفرنسي،إلى تايبيه أمس الأربعاء في زيارة رسمية لمدة ستة أيام.

وقال بيليفات لنائب رئيسة تايوان إن فرنسا، بصفتها إحدى دول منطقة المحيط الهادي-الهندي، تولى اهتماما كبيرا للوضع هنا، وتظهر دعمها القوي لمشاركة تايوان دوليا.

وأضاف أنه يرغب في مناقشة القضايا المتعلقة بأشباه المواصلات، وأعرب عن دعم فرنسا لتمسكها بالقيم المشتركة مثل الديمقراطية والحرية.

فيديو قد يعجبك: