ليز تروس تتعهد بحل أزمة الطاقة إذا ما تولت رئاسة الوزراء ببريطانيا

10:41 م الأحد 04 سبتمبر 2022

المرشحة لرئاسة الوزراء البريطانية ليز تروس

لندن - (أ ش أ):
تعهدت المرشحة لرئاسة الوزراء البريطانية ليز تروس بمعالجة أزمة الطاقة "فورًا" إذا أصبحت رئيسة للوزراء في مقابلة أخيرة قبل إعلان نتيجة الانتخابات.
وأجرت تروس مقابلة مع قناة "بي بي سي" اليوم /الأحد/ ونشرتها صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية مع منافسها ريشي سوناك قبل نتائج الانتخابات المتوقعة غداً الإثنين.
وقالت تروس، المرشحة الأولى للفوز في الانتخابات، إنها ستتخذ إجراءات عاجلة بشأن فواتير الطاقة المرتفعة التي ارتفعت بشكل كبير هذا الخريف، لكنها رفضت توضيح خططها.
وأضافت: "سأتصرف إذا انتخبت رئيسة للوزراء. سوف أتصرف على الفور بشأن الفواتير وإمدادات الطاقة لأنني أعتقد أن هذين الأمرين يسيران جنبًا إلى جنب."
ومضت قائلة: "نحن بحاجة إلى التعامل مع المشكلة الفورية، نحتاج إلى مساعدة الناس. نحن بحاجة لمساعدة الشركات. لكننا نحتاج أيضًا إلى حل مشكلات التوريد".
وقالت تروس: "أتفهم أن الناس قلقون وأريد طمأنة الناس بأنني مصممة تمامًا على حل هذه المشكلة أيضًا في غضون شهر، وتقديم خطة كاملة لكيفية خفض الضرائب، وكيف سنحصل على اقتصاد أفضل، وكيف سنجد طريقنا للخروج من هذه الأوقات الصعبة للغاية".
من ناحيته، قال سوناك: لن يكون من الصواب أو المسؤولية أن أجلس هنا وأعطيك بالضبط تقديري كم من الجنيهات الاسترلينية أستطيع توفيرها. أنا لست الآن في مكان صناعة القرار.
وأضاف: "لم أر كل الأرقام والموارد المالية للبلاد."

إعلان

هذا المحتوى من

إعلان