إعلان

فلسطين تطالب بتحقيق دولي في وفاة معتقل لدى إسرائيل

11:37 ص السبت 03 سبتمبر 2022

وفاة معتقل لدى إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ)
طالبت وزارة الخارجية وشئون المغتربين في السلطة الفلسطينية، بإجراء تحقيق دولي في وفاة معتقل فلسطيني اليوم السبت، لدى إسرائيل.
وحملت الوزارة، في بيان لها، السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة المعتقل نتيجة "سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى".
وطالبت الوزارة المجتمع الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ "تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان توفير الحماية لهم، والتعامل معهم كأسرى حرب وفقا لاتفاقيات جنيف، والإفراج الفوري عنهم".
وأعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم عن وفاة فلسطيني / 40 عاما/ من سكان بيت لحم في الضفة الغربية، في مستشفى "اساف هورفيه" الإسرائيلي، بعد أن كان تم اعتقاله على خلفية دخوله للعمل في القدس بدون تصريح.
من جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية إن المعتقل المتوفى "تعرض لسياسة إهمال طبي متعمد بعد إصابته بجرثومة داخل السجن وجرى تأخير علاجه حتى تفاقم وضعه الصحي، وتوفى إثر ذلك".
وبحسب الهيئة، وصل عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون إسرائيل إلى أكثر من 600 أسير ممن تم تشخيصهم من بينهم 200 حالة مرضية مزمنة، بينهم 22 أسيرا مصابون بالسرطان، وذلك من إجمالي نحو أربعة آلاف أسير.

فيديو قد يعجبك: