إعلان

حلف الناتو يدفع بـ 4200 جندي إلى لاتفيا في إطار "السهم الفضي"

09:25 م الخميس 29 سبتمبر 2022

حلف الناتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريجا - (أ ش أ):

أعلن حلف شمال الأطلنطي (ناتو) أن حوالي 4200 جندي من 17 دولة حليفة بدأوا منذ أيام استعدادات خاصة في لاتفيا لتعزيز قدرتهم على العمل معًا كجزء من التدريبات متعددة الجنسيات بعنوان (السهم الفضي 2022).

وأضاف الحلف بيان اليوم الخميس أن التدريبات، المقرر أن تستمر حتى غدا الجمعة، تتضمن نشر أنظمة الصواريخ المدفعية الأمريكية عالية الحركة إم 142 (هيمارس) في لاتفيا كجزء من تدريبات عملية السهم الفضي 2022، التي هي عبارة عن تمرين سنوي منتظم مخطط له منذ فترة طويلة، لإثبات قدرتها على الانتشار السريع في دفاع الحلف.

وشاركت مجموعة القتال متعددة الجنسيات التابعة لحلف شمال الأطلنطي في لاتفيا في التدريبات، كما تم نشر أنظمة صواريخ المدفعية عالية الحركة الأمريكية لإثبات قدرتها على الانتشار السريع في الدفاع عن الحلف.

وينشر الجيش الأمريكي قواته بانتظام في دول البلطيق للتدريب جنبًا إلى جنب مع قوات حلفاء الناتو، تأهبا لحدوث أزمة، حيث ستكون قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في أوروبا قادرة على الدفع بأجهزة إطلاق (هيمارس) في أي مكان تقريبًا في أوروبا في غضون مهلة قصيرة.

وتم نقل الأنظمة إلى مطار عاصمة لاتفيا ريجا ومدينة ليباجا بطائرات من طراز (سي-130)، والتي تم استخدامها خلال التدريبات بالذخيرة الحية لإطلاق الصواريخ على الأهداف في مياه بحر البلطيق في المنطقة الاقتصادية الخالصة في لاتفيا.

تجدر الإشارة إلى أن الدول المشاركة في التدريبات تشمل ألبانيا وكندا وجمهورية التشيك والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وإيطاليا ولاتفيا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان