إعلان

حزب الكتائب يعلن مشاركته في جلسة انتخاب رئيس للبنان غدًا

10:17 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لبنان - (أ ش أ)

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل، أن الكتلة النيابية للحزب ستشارك في جلسة انتخاب رئيس جديد للجمهورية غدا والتي دعا لها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لانتخاب رئيس جديد خلفا للرئيس الحالي ميشال عون الذي تنتهي ولايته في 31 أكتوبر المقبل.

وأوضح الجميل أن الاتصالات مع كل الكتل النيابية بمجلس النواب لم تتوقف على مدار اليومين الماضيين بما في ذلك كتلة حزب القوات اللبنانية (الكتلة المسيحية الأكبر في مجلس النواب اللبناني) وكتلة اللقاء الديمقراطي وكتلة الاعتدال والمستقلين.

وقال إن الاتصالات تستهدف التوافق بين الجميع على اسم مرشح واحد، موضحا أن الاقتراح بطرح اسم النائب ميشال معوض كمرشح للرئاسة مقبول لكونه حليف ولديه المواصفات المطلوبة، مشيرا إلى أن هناك أسماء أخرى جيدة جدا، ومشددا على ضرورة الاتفاق وتوحيد الكلمة على اسم واحد.

واعتبر الجميل أن نقل البلد إلى مرحلة جديدة يقتضي أن تتوحد المعارضة، مشيرا إلى الاتصالات مستمرة حتى آخر الليل للوصول إلى اتفاق حول مرشح المعارضة لرئاسة الجمهورية.

ويتطلب انتخاب رئيس الجمهورية الحصول على ثلثي أصوات النواب بواقع 86 صوتا من بين 128 نائبا في الجولة الأولى على أن يكتفى بالأغلبية النسبية في الجولة الثانية بواقع 65 صوتا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: