إعلان

العبادي: التيار الصدري جزء مهم من العملية السياسية العراقية

09:52 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ)

صرح رئيس إئتلاف النصر حيدر العبادي اليوم الأربعاء أن التيار الصدري هو جزء مهم من العملية السياسية، وله جمهور كبير، ومن يتصور أنه يمكن تغييبه فهو مخطئ ولا يعي الواقع.

ودعا العبادي خلال مشاركته في ملتقى الرافدين للحوار الزعيم الشيعي "مقتدى الصدر إلى الانخراط في الحوار السياسي وتجاوز الاختلافات لأن البلد لا يمكنه العبور إلى بر الأمان إلا بالتعاون".

كما دعا "إلى ضرورة الحوار الذي يجمع كل الفرقاء السياسيين من أجل سير العملية السياسية أنه لا يمكن بناء الدولة والمضي في تسيير الحياة السياسية من دون حوار بين الكتل على أساس المصلحة العامة، وليست الخاصة".

وذكر العبادي أن المشكلة ليست في اختيار الأكثرية أو التوافقية كأسلوب لإدارة الدولة، بل تكمن في عدم تقديم مصلحة الناس والوطن، ولذا فإن الحوار أو الصراع الذي يهدف لضمان مغانم الكتل السياسية فقط وليس حل مشاكل الناس والدولة، سيؤدي إلى خسارة ثقة الشعب بالعملية السياسية برمتها، وهذه خسارة جوهرية".

وطالب جميع السياسيين إلى أن يكونوا واضحين أمام الناس، وأن يمتلكوا الشجاعة لتغيير آرائهم ومواقفهم علناً إذا اقتضت المصلحة العامة للدولة وضرورة أن تركز الحكومة المقبلة على حماية البلد، ومنعه من الانزلاق إلى الاقتتال الداخلي".

وعبر العبادي عن إيمانه بقدرة المظاهرات في إصلاح الدولة والضغط على السياسيين، لكن نحذر من المطالبة بإسقاط كل النظام دون بديل، من قبل الذين يتجهون نحو الصدام فقط لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث فوضى يستأسد فيها الفاسد ومَن يملك السلاح، ولن تجد عامة الناس مَن يدافع عن حقوقها.

فيديو قد يعجبك: