إعلان

روسيا: ارتفاع حصيلة ضحايا مدرسة إيجيفسك إلى 17 شخصا

11:56 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو-(د ب أ)

أعلنت حكومة جمهورية أودمورتيا الروسية ارتفاع عدد ضحايا حادث إطلاق مختلّ عقليا النار في مدرسة اقتحمها وقتل حارسيها بمدينة إيجيفسك، إلى 17 شخصا.

وبحسب التقرير، فقد لقي شخصان آخران حتفهما متأثرين بجراحهما بعد أن هاجم طالب سابق في المدرسة /34 عاما/ المنشأة التعليمية أمس الاثنين، وأطلق النار على الطلبة والمعلمين والحراس، ثم انتحر بحسب ما قالته السلطات.

ومن جانبه، قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو اليوم الثلاثاء، إن هناك ثلاثة بين المصابين مازالت تعتبر حالتهم خطيرة، مضيفا أنه من المقرر أن يتم نقل 15 مصابا، بينهم 13 طفلا، إلى العاصمة الروسية جوا، لتلقي العلاج. وأسفر الهجوم في المجمل عن سقوط أكثر من 20 مصابا.

وبدأت فترة حداد أمرت بها الدولة لمدة ثلاثة أيام في المنطقة. وتم تعزيز الإجراءات الأمنية في مدارس أخرى بالمدينة، بحسب ما قالته السلطات.

وأفادت تقارير، بأن منفذ الهجوم، الذي قالت عنه السلطات إنه يعاني من مشاكل عقلية، أطلق النار من مسدسين من طراز "ماكاروف".

وبدأت التحقيقات بشأن خلفية الجريمة التي وقعت في المدينة الواقعة على بعد 1200 كيلومتر شرقي موسكو.

من ناحية أخرى، قال كبير المحققين، الكسندر باستريكين، إن الجاني "كان يرتدي قميصا أسود يحمل رموزا نازية وقناعا، ولم يكن يحمل أية وثائق". كما أصدر المحققون صورة تظهر صليبا معقوفا.

فيما تحدث ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، بشأن "عمل إرهابي" بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث. وقال إن الجاني "ينتمي بكل المظاهر إلى منظمة أو جماعة تابعة للفاشية الجديدة"، إلا أنه لم يقدم أي دليل على ذلك.

وقال المحققون، إن الشقة الخاصة بالرجل والبيئة المحيطة به، تخضع للفحص حاليا، بحثا عن أدلة تتعلق بوجهات نظر نازية.

فيديو قد يعجبك: