إعلان

مقتل 11 شخصا على الأقل جراء تفجير انتحاري استهدف معسكرا للجيش الصومالي

01:02 م الأحد 25 سبتمبر 2022
 مقتل 11 شخصا على الأقل جراء تفجير انتحاري استهدف معسكرا للجيش الصومالي

الجيش الصومالي

مقديشو - (د ب أ):

قتل 11 شخصا على الأقل جراء هجوم انتحاري استهدف معسكر تدريب عسكري في العاصمة الصومالية، وتبنته حركة الشباب المسلحة. وهذا هو أحدث هجوم يهز مقديشو في الوقت الذي تعهد فيه الرئيس بالقضاء على تمرد مستمر منذ سنوات.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم الأحد، عن العقيد جامع حسن الذي أعلن حصيلة الضحايا قوله، إن الانفجار الذي استهدف المعسكر بمقديشو وقع اليوم أثناء تجنيد جنود جدد، وأدى إلى إصابة 18 شخصا آخرين.

وأعلنت حركة الشباب، المرتبطة بتنظيم القاعدة وتقاتل الحكومة الصومالية منذ العقد الماضي، مسؤوليتها عن الانفجار، حسبما ذكرت إذاعة الأندلس التي تدعم التمرد.

ويأتي الهجوم في الوقت الذي تصعد فيه الحكومة الصومالية في عهد الرئيس حسن شيخ محمود قتالها ضد المسلحين في وسط وجنوب الدولة الواقعة في القرن الأفريقي، ودمرتها عقود من الصراع.

وفي آيار/مايو الماضي، سمح الرئيس الأمريكي جو بايدن للجيش بإعادة إرسال قوات العمليات الخاصة إلى الصومال على أساس "دائم" لإحياء مهمة مكافحة الإرهاب التي انتهت خلال إدارة دونالد ترامب.

وقالت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، إنها قتلت 27 من مسلحي حركة الشباب في غارة جوية.

ومقديشو هي هدف دائم لهجمات حركة الشباب. وفي أغسطس، اقتحم مقاتلوها فندقا شهيرا، مما أدى إلى حصار انتهى بمقتل 20 شخصا على الأقل.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market