إعلان

الخارجية التشيكية تسعى إلى تخفيف اللوائح للدارسين الأوكرانيين

12:58 م السبت 24 سبتمبر 2022

وزارة الخارجية التشيكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براغ - (أ ش أ)

اقترحت وزارة الشؤون الخارجية التشيكية، وضع لائحة تسمح للمواطنين الأوكرانيين بالحصول على تصريح إقامة في البلاد للدراسة، حتى في حال حصولهم على حماية مؤقتة في دولة أخرى عضو بالاتحاد الأوروبي.

وأفادت خارجية التشيك، حسبما ذكر راديو (براغ الدولي) في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم السبت، بأنه تم قبول الكثير من مقدمي الطلبات الأوكرانيين للالتحاق بالجامعات التشيكية للعام الدراسي 2022/2023، مشيرة إلى أن عددا كبيرا منهم لديه حماية مؤقتة في دولة أخرى بالاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى، اقترحت وزارة الصحة في التشيك، اليوم السبت، تخفيض الحد الأدنى لدرجات الحرارة المسموح به في أماكن العمل بهدف توفير الطاقة.

وذكر راديو "براغ الدولي" أن الحكومة ستناقش هذا المقترح الاثنين المقبل، مبينة أنه ينطوي على تخفيض درجات الحرارة من 18 إلى 16 درجة للسائقين وعمال خطوط التجميع، ومن 20 إلى 18 بغرف تغيير الملابس، ومن 22 إلى 19 في غرف الغسيل.

وصرح وزير الصحة فلاستيميل فاليك، بأن بعض المؤسسات مثل المستشفيات ومؤسسات رعاية كبار السن، لن تطالب بتنفيذ هذه القواعد في حال تم الاستقرار على تطبيقها.

يشار إلى أن دول القارة الأوروبية تحاول الاستعداد للشتاء المقبل في ظل نقص الطاقة، وارتفاع أسعارها على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: