إعلان

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

04:05 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

رام الله -(د ب أ)

أفادت مصادر فلسطينية بإصابة عشرات الفلسطينيين، غالبيتهم بالاختناق اليوم الجمعة، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للتوسع الاستيطاني.

وذكرت المصادر، أن نحو 40 فلسطينيا أصيبوا خلال مواجهات شهدتها بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية وبلدة بيت دجن شرقي نابلس.

وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش الإسرائيلي فرقت بالقوة تظاهرتين خرجتا في بلدتي كفر قدوم وبيت دجن ضد التوسع الاستيطاني، مستخدمة الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأضافت، أن مسعفين ميدانيين عالجوا عشرات المصابين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع ،خلال مواجهات مماثلة مع الجيش الإسرائيلي أعقبت تظاهرات في قرى رام الله.

وتشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية فعاليات أسبوعية كل يوم جمعة للتنديد بالتوسع الاستيطاني غالبا ما تنتهي بمصادمات على خطوط التماس مع الجيش الإسرائيلي.

يأتي ذلك فيما أوردت الإذاعة العامة الإسرائيلية، بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية قررت استمرار إجراءات رفع حالة التأهب إلى أعلى مستوى في الضفة الغربية والقدس على خلفية إنذار بشن عمليات فلسطينية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالة توتر وتحذيرات من تصاعدها في فترة الأعياد اليهودية التي تكون مصحوبة بتكثيف دخول مجموعات يهودية إلى المسجد الأقصى في شرق القدس.

واستشهد فلسطيني في العشرينات من عمره مساء أمس، برصاص الجيش الإسرائيلي الذي قال إنه أصاب خمسة إسرائيليين بجروح طعنا في رام الله في الضفة الغربية.

وبحسب إحصائيات فلسطينية استشهد نحو مئة فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، في ظل تدهور أمني غير مسبوق منذ عام 2015 في الضفة الغربية.

فيديو قد يعجبك: