النرويج: البحث عن شخص مشتبه بإطلاق نار قبل مسيرة للمثليين

03:51 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

الشرطة النرويجية

كوبنهاجن- (د ب أ)

ذكرت الشرطة النرويجية اليوم الجمعة، أنها أطلقت حملة مطاردة دولية بحثا عن رجل قد يكون متورطا في في إطلاق نار مميت قبل انطلاق مسيرة للمثليين في أوسلو في يونيو الماضي.

إعلان

ويواجه الشخص المشتبه فيه وهو مواطن نرويجي من أصول مهاجرة، اتهاما بالمساعدة في أعمال إرهابية والتحريض عليها على صلة بأحداث وقعت في 25 يونيو الماضي . وللرجل وهو في عقده الخامس، سجل جنائي ومعروف لدى الشرطة.

وقالت الشرطة النرويجية، إن الرجل حر طليق في الخارج ولكن لم تكشف عن المكان. وتعمل الشرطة مع السلطات الأجنبية سعيا لاعتقاله.

وفي واقعة 25 يونيو الماضي، فتح مهاجم النار خارج حانة لندن بوب، وهي ملهى ليلي خاص بمجتمع السحاقيات والمثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيا وغير محددي الهوية الجنسية وأصحاب الهويات الجنسية الأخرى، وكذلك مواقع أخرى في الساعات الأولى من اليوم. وكان الكثيرون متجمعين في الشارع في انتظار مسيرة فخر أوسلو. ولقي اثنان حتفهما وأصيب 21 آخرون .

واعتبرت وكالة الاستخبارات النرويجية الحادث عملا إرهابيا إسلامويا. وأكد مدعي عام الشرطة بورج انوكسن في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، شبهة الإرهاب.

وتم القبض على رجل نرويجي من أصول إيرانية، بعد دقائق معدودة من إطلاق النار.

وبحسب معلومات الشبكات النرويجية "ان ار كيه" و"تي في تو" وصحيفة أفتنبوستن، فالرجل المطلوب حاليا هو إسلاماوي معروف في النرويج وكان مؤخرا في باكستان.

ويُعتقد أن الرجل والمهاجم الإيراني المولد على اتصال منذ فترة طويلة قبل الجريمة.

إعلان