إعلان

كازاخستان ترصد تدفقا للوافدين من روسيا بعد إعلان بوتين التعبئة الجزئية

03:08 م الجمعة 23 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (د ب أ)

أفادت قوات حرس الحدود في كازاخستان اليوم الجمعة، بأن البلاد تشهد تدفقا هائلا للوافدين من روسيا، في أعقاب إعلان موسكو التعبئة الجزئية في إطار "العملية الخاصة" التي يقوم بها الجيش الروسي في أوكرانيا.

وقالت قوات حرس الحدود في كازاخستان، وهي جمهورية سوفيتية سابقة مجاورة لروسيا: "إن الوضع تحت "سيطرة خاصة".

كما شهدت أيضا كل من أرمينيا وجورجيا في جنوب القوقاز زيادة ضخمة في أعداد الوافدين للبلاد، حيث تم حجز جميع الرحلات الجوية بالكامل لعدة أيام، مما دفع العديد من المواطنين الروس للفرار أيضا بواسطة السيارات.

وتحظى هذه الدول، بشعبية خاصة لدى الروس، لانهم لا يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة لدخول تلك الدول، كما أن اللغة الروسية يتم استخدامها هناك على نطاق واسع.

ويفر العديد من الروس من بلادهم، لتجنب الانخراط في الحرب ضد أوكرانيا.

ويسعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى حشد 300 ألف من قوات الاحتياط، مما تسبب في حالة من الذعر لدى العديد من العائلات الروسية.

من جانبها، خاطبت وزارة الخارجية الكازاخستانية إنسانية مواطنيها، وحثتهم على الالتزام بالمبادئ الأخلاقية وسط ارتفاع تكاليف المعيشة وفضلا عن تزايد الضغط على سوق العقارات في البلاد.

وقالت الوزارة "نعتقد أن مواطنينا سيظهرون الحكمة ويظلون مخلصين لتقاليد الضيافة"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن البنية التحتية وقطاع الخدمات في البلاد قادران على مواجهة تحديات تدفق المهاجرين.

فيديو قد يعجبك: