إعلان

رئيس مجلس الدوما الروسي يدعو النواب لخوض الحرب في أوكرانيا

03:42 م الخميس 22 سبتمبر 2022

رئيس مجلس النواب الروسي فيتسشلاف فولودين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو-(د ب أ)

دعا رئيس مجلس النواب الروسي (الدوما) فياتشيسلاف فولودين، النواب إلى المشاركة في الحرب في أوكرانيا عقب الأمر الخاص بالتعبئة الجزئية.

وقال رئيس الدوما عبر موقع "تيليجرام" اليوم الخميس: "يجب على أولئك الذين يستوفون متطلبات التعبئة الجزئية تقديم المساعدة من خلال المشاركة في العملية العسكرية الخاصة... ليست هناك حماية للنواب".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر، أمس الأربعاء، بالتعبئة العامة الجزئية، التي بموجبها سيتم استدعاء 300 ألف جندي احتياطي من ذوي الخبرة في القتال.

وكان رئيس البرلمان، يرد على الرأي القائل بأن دعوة بوتين للدفاع الوطني لا تنطبق على النواب، وهي فكرة سائدة في الأوساط البرلمانية.

وعلى سبيل المثال، قال أحد النواب إن البلاد تحتاجه.

وأشاد فولودين بوجود برلمانيين، بالفعل، في منطقة دونباس المحتلة بشرق أوكرانيا. وحسبما قال، لا يتم استدعاء سوى جنود الاحتياط ذوي الخبرة القتالية والتدريب العسكري الخاص.

كما أقر أحد المقربين من بوتين بأن " هناك تساؤلات تثار تقلق المواطنين (الروس)" عقب الاحتجاجات في الشوارع والتقارير عن نزوح جماعي للشباب من البلاد.

وقال فولودين إن القوات الروسية في أوكرانيا تقاتل اليوم أيضا "قوات (حلف شمال الأطلسي) الناتو". وقال "يوجد في أوكرانيا مدربون من الناتو ومرتزقة من دوله وتكنولوجيا الحلف وأسلحة وذخيرة". وأضاف أن هناك ألف كيلومتر من الخطوط الأمامية في حاجة للدفاع عنها .

فيديو قد يعجبك: