إعلان

روسيا: نعتزم التعاون مع وكالة للطاقة الذرية لمنع كييف من قصف زابوروجيا

10:38 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

سيرجى لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف عزم موسكو على مواصلة التعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل إجبار كييف على وقف قصف محطة زابوروجيا للطاقة النووية على الفور.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل جروسي اليوم في نيويورك.

وذكرت الخارجية الروسية، في بيانها الذي أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية: "أنه قد تم خلال المحادثة تبادل الآراء حول القضايا الأمنية للمنشآت النووية في أوكرانيا، بما في ذلك الوضع حول محطة زابوروجيا للطاقة النووية".

وأكد لافروف عزم الجانب الروسي على مواصلة التعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل إجبار كييف على وقف قصف المحطة فورًا والمناطق المجاورة لها، بما فيها مدينة انرجودار حيث يقيم موظفو "زابوروجيا" وعائلاتهم، بحسب البيان.

وعُقد الاجتماع بين كبير الدبلوماسيين الروس ورئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

يُذكر أن بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، قد زارت في وقت سابق من هذا الشهر المنشأة النووية برئاسة جروسي.

ونشرت الوكالة تقريرًا حثت فيه على إنشاء منطقة أمنية حول محطة زابوروجيا النووية؛ لمنع أي حوادث ناجمة عن الأعمال العسكرية التي تُجرى في المنطقة.

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: