إعلان

إرجاء محاكمة عمدة اسطنبول لاتهامه بتهمة "إهانة" مسؤولين حكوميين

01:50 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

علم تركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اسطنبول - (د ب ا):

أرجأت محكمة في اسطنبول اليوم الأربعاء إصدار حكم في قضية ضد أكرم إمام أوغلو، عمدة اسطنبول الذي ينتمى لحزب المعارضة، على خلفية اتهامه بإهانة مسؤولين حكوميين في خطاب أدلى به عام 2019.

وقال كمال بولات محامي إمام أوغلو لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إنه تم إرجاء جلسة الاستماع إلى 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأضاف أن المحكمة قبلت طلب الدفاع بدعوة شاهد عيان، وفحص قرص فيديو رقمي يحتوى الخطاب موضع القضية.

ووفقا للائحة الاتهام التي أطلعت عليها وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) فإن ممثلي الادعاء يسعون لصدور حكم بحبس إمام أوغلو أو منعه من العمل السياسي بعدما وصف أعضاء لجنةالانتخابات العليا" بالحمقى" خلال خطاب أدلى به في تشرين الثاني/نوفمبر 2019.

وقال إمام أوغلو اليوم الاربعاء في اسطنبول، في تصريحات نشرها مكتبه " للأسف القضية مستمرة ولكن على المحكمة إسقاطها " في أقرب وقت ممكن".

وقال بولات إنه في حال فرضت المحكمة حظرا سياسيا أو أصدرت حكما بالسجن لمدة عام أو أكثر، سوف يتعين على أوغلو التنحى عن منصبه.

وأضاف أن العمدة سوف يبقى في منصبه حتى يكون مثل هذا القرار نهائيا بعد عملية الاستئناف.

وكان إمام أوغلو، الذي ينتمى لحزب الشعب الجمهوري المعارض، قد فاز بصعوبة في انتخابات البلدية في مارس 2019، أمام مرشح الحزب الحاكم الذي ينتمى له الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفاز بجولة إعادة في يونيو 2019 بهامش أعلى، عقب أن ألغى مجلس الانتخابات الأعلى النتيجة الأصلية لانتخابات مارس.

عرض 307582250_831342631330532_5271744768045714594_n.jpg.

أصيب 12 عاملاً، اليوم الأربعاء، في انقلاب سيارة ربع نقل أثناء سيرها أعلى كوبري بني مزار، كانت تقلهم للتوجه إلى عملهم.

وتلقت الأجهزة الأمنية بؤ، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بورود بلاغ من المواطنين بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بمركز بني مزار، ووجود إصابات.

انتقلت سيارات الاسعاف، والأجهزة الأمنية، وتبين أن الحادث أسفر عن إصابة 12 عاملاً، بجروح وكسور متنوعة، ورجحت التحريات الأولية أن يكون سبب الحادث السرعة الزائدة، مما أسفر عن انقلاب السيارة.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى التكامل والطوارىء بالشيخ فضل، وإزالة آثار الحادث لتسهيل حركة السير بالطريق مرة أخرى، وحُرر محضرًا بالحادث، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: