إعلان

سفير مصر في بروكسل: نهتم بمشاركة الشركات الأوروبية في مؤتمر المناخ

07:52 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

سفير مصر في بروكسل الدكتور بدر عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- بروكسل- (أ ش أ)

أكد سفير مصر في بروكسل الدكتور بدر عبد العاطي، الأهمية التي توليها مصر للمشاركة الفعالة من جانب الشركات الأوروبية خلال أعمال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، وذلك لتقديم حلول مبتكرة صديقة للبيئة تعاطياً مع عملية التحول الأخضر، وللمساهمة بفعالية في مخرجات المؤتمر.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير مع رئيس شركة "اي ام ايه سي- IMEC" إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال الابتكارات التكنولوجية والرقمية، والتي تعد إحدى مراكز الصناعة في الإقليم الفلمنكي.

وذكرت وزارة الخارجية -على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول أيضا سبل تعزيز التعاون بين مصر وشركة "IMEC" والاستفادة من أنشطة الشركة وخبراتها، لاسيما في ظل النقلة النوعية التي يشهدها الاقتصاد المصري في الوقت الحالي، خاصة في مجال التحول الأخضر والابتكارات الصديقة للبيئة والتكنولوجيا الذكية.

ومن جانب آخر، عقد السفير بدر عبد العاطي اجتماعا مع رئيس جامعة "كو لوفين- KU Leuven" التي تعد أحد أقدم الجامعات المتخصصة في العلوم التطبيقية والبحوث في أوروبا. تمت خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي مع الجامعة.

واستعرض السفير الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لتطوير قطاع التعليم والبحث العلمي في إطار عملية التطوير الشاملة التي تشهدها البلاد.

وفي شأن آخر، شارك السفير المصري في احتفالات العيد الوطني لإقليم "والونيا"، والتقى مع كل من: رئيس وزراء الإقليم، وعمدة الإقليم، وعمدة مدينة بروكسل.

وتناولت اللقاءات بشكل مستفيض سبل تعزيز التعاون بين مصر وإقليم "والونيا" في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة التجارية والاقتصادية والثقافية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: