إعلان

شكري ونظيره الفنلندي يؤكدان أهمية الانتهاء من الأطر التعاقدية لتدشين خطوط جوية منتظمة بين البلدين

07:48 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

وزير الخارجية سامح شكري ووزير خارجية فنلندا بيكا ه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ)

أكد وزير الخارجية سامح شكري، ووزير خارجية فنلندا "بيكا هافيستو"، اليوم الثلاثاء، أهمية الانتهاء من الأطر التعاقدية المعلقة لتدشين خطوط جوية منتظمة بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزيران على هامش مشاركتهما في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين أشارا إلى أهمية تعزيز التعاون في المجال الزراعي والاستزراع السمكي، فضلاً عن استشراف مجالات جديدة للتعاون في قطاعات الطاقة المتجددة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات الرقمية.

وأفاد السفير أحمد أبو زيد، بأن الوزير شكري استعرض خلال اللقاء الإمكانات المتاحة للاستثمار في مصر في هذه القطاعات، وما تقدمه من إمكانات لوجستية جاذبة للاستثمار، والمزايا التي توفرها مصر للمستثمرين الأجانب في ضوء عضويتها بالعديد من التجمعات الاقتصادية.. كما أكد على أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بشكل يعود بالنفع على كلا البلدين.

وقال، إن شكري ونظيره الفنلندي تطرقا إلى مختلف جوانب العلاقات الثنائية.

وكشف السفير أحمد أبو زيد عن أن محادثات الوزيرين تطرقت لعدد من القضايا الإقليمية والدولية، حيث حرص الوزير شكري على الرد على استفسارات الجانب الفنلندي بشأن الرؤية المصرية لتداعيات الأزمة الأوكرانية على الدول النامية فيما يتعلق بإمدادات الطاقة والغذاء، وتطورات قضية سد النهضة، والأزمة الليبية، والأوضاع في سوريا، وكذلك الوضع في الصومال ومنطقة القرن الإفريقي.

وثمن وزير خارجية فنلندا في هذا الصدد دور مصر الداعم لاستقرار المنطقة، وما تمثله السياسات والمواقف المصرية من توازن وقدرة على التعامل بحكمة مع كل تلك الأزمات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: