إعلان

مستشار الأمن القومي العراقي يؤكد ضرورة محاسبة الإرهابيين في مخيم الهول

07:44 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

قاسم الأعرجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ)

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، ضرورة محاسبة الإرهابيين المتواجدين في مخيم الهول السوري، مثمنا الموقف الأمريكي لدعوته الدول إلى سحب رعاياها من المخيم، لافتا إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي لايزال يشكل خطرا على العراق والمنطقة ويجب أن يبقى المجتمع الدولي متماسكا ضده.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن الأعرجي استقبل مساعدة وزير الدفاع الأمريكي سيليست والاندر، والوفد المرافق لها، حيث استعرضا علاقات الشراكة والتعاون بين العراق والولايات المتحدة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة بما يخدم الأمن والسلم العالمي.

وأشار الأعرجي، إلى أن العراق يحتاج لدعم في مجال القوة الجوية والدفاعات الجوية ويسعى لتنويع مصادر السلاح، مؤكدا أن بلاده تنظر باحترام للتحالف الدولي لمساندته ودعمه، وأن العراق الموحد القوي هو ضمان للمنطقة والعالم، وقوته ستمنع التدخلات في شأنه الداخلي.

بدورها، أشارت والاندر إلى أن العراق والولايات المتحدة شريكان في قتال تنظيم "داعش" الإرهابي، مثمنة دور العراق في مكافحة الإرهاب وملاحقة خلاياه، مؤكدة ضرورة تمكين وتطوير أداء القوات العراقية في المجال العسكري والأمني.

وفي السياق، أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم، ضرورة الحفاظ على المياه الإقليمية في منطقة الخليج العربي، ومتابعة هذا الملف مع الجهات ذات العلاقة.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي، في بيان أوردته (واع) - أن مجلس وكلاء الأمن الوطني العراقي عقد اليوم الجلسة السابعة عشرة لعام 2022 برئاسة الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس وقائد القوة البحرية، وناقش الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها، وكذلك ناقش بروتوكولات التعاون والتنسيق والتدريب البحري مع بعض دول الجوار والتي من شأنها حفظ أمن وسلامة المياه الإقليمية، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها بما يصب في مصلحة العراق وأمنه.

ووجه المجلس بتشكيل لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية والوزارات المختصة لوضع سياسة أمنية وفقا لمصالح العراق عند عقد الاتفاقيات الثنائية على أن تكون سياسة التعاون المشترك بين العراق ودول الجوار في مجال التعاون الأمني والعسكري وفقا لمصالح الأمن القومي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان