إعلان

محطات توليد الكهرباء في ألمانيا تحذر من نقص إمدادات الفحم

04:54 م الجمعة 02 سبتمبر 2022

محطة لتوليد الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ)

حذرت شركات إنتاج الكهرباء في منطقة نهر الراين في ألمانيا، من احتمالات تراجع إنتاج محطاتها الحرارية بسبب نقص إمدادات الفحم الذي تستخدمه على خلفية انخفاض منسوب المياه في النهر مما يقلص الكميات التي يتم نقلها بالمراكب النهرية إلى المحطات.

وتخوض ألمانيا معركة ضد انخفاض منسوب المياه في النهر والمنافسة على الملاحة النهرية في مجاريها المائية المختلفة في ظل موجة جفاف تتعرض لها البلاد وتهدد قدرة محطات الكهرباء على تكوين مخزونات كافية من الفحم قبل حلول فصل الشتاء.

ويأتي تراجع كميات الفحم التي تصل إلى المحطات في الوقت الذي أعادت فيه الحكومة الألمانية، تشغيل محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم لمواجهة النقص في إمدادات الغاز الطبيعي القادمة من روسيا والتي تعتبر المصدر الرئيسي للغاز بالنسبة لألمانيا.

وأصدرت محطات الكهرباء التي تشغلها شركتا إن بي.دبليو وتريانيل تحذيرات بالقول إنها تواجه مشكلات في الإمدادات، حيث تواجه محطة لونين التابعة لشركة تريانيل احتمال خفض الإنتاج مطلع الأسبوع المقبل.

كما أعلنت محطة هايلبرون التابعة لشركة إن بي.دبليو، على نهر نيكار تضررها من نقص إمدادات الفحم لكنها لم تحدد طبيعة التأثير، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للفحم في أوروبا خلال تعاملات اليوم الجمعة، بنسبة 2ر2% إلى 320 دولار للطن وهو سعر قياسي للفحم، ويعادل ثلاثة أمثال السعر في بداية العام الحالي.

فيديو قد يعجبك: