إعلان

اتصالات لعقد لقاء بين لابيد وملك الأردن على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

10:57 م الأحد 18 سبتمبر 2022

يائير لابيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب ا)

ذكر تقرير إخباري أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد يجرى محادثات مع عمان لتنسيق اجتماع بين لابيد والعاهل الأردني عبد الله الثاني في نيويورك خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وذكرت صحيفة"يديعوت احرونوت" الإٍسرائيلية التي أوردت التقارير أن إسرائيل تسعى لعقد اجتماع لتحسين التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية بسبب نفوذ الأردن على الضفة الغربية.

وقالت الصحيفة أن إسرائيل تسعى لعقد الاجتماع حيث تتصاعد التوترات والمخاوف قبل العطلات الرسمية في إسرائيل ، والتي غالبًا ما تشهد تجمعات كبيرة عند حائط المبكى والتي يمكن أن تثير مخاوف أمنية.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي ينفذ مداهمات لاعتقال "مطلوبين" في إطار حملة "كاسر الأمواج" التي أطلقها الجيش لمواجهة موجة العمليات التي أدت إلى مقتل 18 إسرائيليا على يد فلسطينيين داخل مدن إسرائيلية منذ آذار/مارس الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مؤخرا أن إجمالي عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية ارتفع إلى 98 منذ بداية هذا العام، وهو الرقم الأكبر منذ عام 2015 عندما قتل 99 فلسطينيا.

وتظهر إحصائيات فلسطينية أن 32 من إجمالي القتلى الفلسطينيين هذا العام قضوا في جنين شمال الضفة الغربية والتي تشهد عمليات اقتحام ومداهمة شبه يومية من الجيش الإسرائيلي.

وطبقاً لبيانات الجيش الإسرائيلي، وقع منذ بداية العام الجاري 140 حادثة إطلاق نار على قواته ومستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية مقابل 61 حادثة طوال العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: